منتديات عشاق الرياضه
[center]
[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا
[b]ادارة المنتدي


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلمركز رفع الصوردخول

شاطر | 
 

 اخبار الاهلي يوم الخميس 27\5\1433

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المايسترو
أداري


ذكر عدد المساهمات : 218
التقييم : 654
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
الموقع : الفيس بوك وتويتر

مُساهمةموضوع: اخبار الاهلي يوم الخميس 2751433   الخميس أبريل 19, 2012 11:14 pm


تصدر الفريق الكروي الأهلاوي مجموعته الثالثة إثر فوزه مساء أمس على ضيفه النصر الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا ليرفع الأهلي رصيده إلى (7) نقاط متساوياً مع فريق سباهان أصفهان الإيراني في النقاط ومتفوقاً عليه بنسبة الأهداف.
بدأ الفريق الضيف بالتسجيل في الدقيقة (34) لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، وفي الشوط الثاني يعود الأهلي لأجواء المباراة ويسجل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق عبدالرحيم جيزاوي وفيكتور سيموس وكامل الموسى.

الشوط الأول :
بدأت المباراة هادئه من الطرفين مع محاولة كل طرف السيطرة على وسط الملعب وتمكن الأهلي من فرض سيطرته ونفوذه على الوسط ولكن دون خطورة واضحة على مرمى النصر الإماراتي واستمر السجال بين الفريقين حتى الدقيقة 13 عندما حًول فيكتور كرة بينية للجاسم الذي لم يحسن التعامل معها وطوح بها عالية ويعود الأهلي مع الدقيقة 16 تصل الكرة أمام مرمى النصر ليشتتها الدفاع وتعود للأهلي الذي واصل الضغط ليسددها كماتشو ويخلصها حارس النصر عبدالله موسى ويعود بعدها منصور الحربي ويعرضها لتجد رأس فكتور الذي يضعها قوية ليبعدها موسى بصعوبة عن مرماه وفي الدقيقة 26 يسدد محمد مسعد كرة ولكن بدون عنوان بعدها عاد الفريق الإماراتي للضغط على الأهلي ومع الدقيقة 34 أعلن النصر عن أول أهداف المباراة بعد رأسية أمارا دانيه الذي وضعها قوية مستغلاً كرة عرضية في غفلة وضعف تمركز من دفاعات الأهلي حاول بعدها الأهلي العودة لأجواء المباراة وفي الدقيقة 38 سجل فيكتور هدف ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل ومع الدقائق الأخيرة حاول الجيزاوي وضع بصمة له في الشوط الأول بعد أن راوغ أكثر من لاعب إماراتي وسددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى النصر الإماراتي .

الشوط الثاني :
مع بداية الشوط الثاني زج التشيكي جاروليم باللاعب ياسر الفهمي الذي حرك الوسط الأهلاوي وشكل إزعاجاً كبيراً لمدافعي النصر ونجح في اختراق الجانب الأيمن للدفاعات الإماراتية ومع الدقيقة 52 سنحت فرصة رائعة للفهمي الذي لم يحسن التعامل معها ليطوح بها عالياً وعاد اللاعب نفسه مخترقاً من الجهة اليمنى ويعرضها لتجد دفاعات النصر قبل أن تصل لفيكتور عاد بعدها اللاعب عبدالرحيم الجيزاوي ليتخطى المحور ويسددها قوية لتستقر في المرمى الإماراتي على يمين عبدالله موسى كهدف تعادل للأهلي في الدقيقة 58 بعدها عاد النصر ليحاول العودة للمباراة والضغط على الأهلي من خلال تحركات عباس وأمارا دانيه من خلال الكرات العرضية ومع الدقيقة 66 تقدم اللاعب ياسر الفهمي بأناقة ويلعبها ماكرة لكماتشو الذي بدوره عرضها رائعة لتجد رأس القناص فيكتور الذي وضعها رأسية قوية في الجانب الأيمن من مرمى النصر الإماراتي مسجلاً هدف التقدم للأهلي الذي ينجح في الدقيقة 72 في تسجيل هدف التأكيد الثالث بعد أن أستغل خطأ لصالح الفهمي ويلعبها كماتشو عرضية لتجد رأس كامل الموسى الذي بدوره غمزها في مرمى النصر وكاد الحربي أن يضيف الرابع للأهلي إثر تلقيه كرة رائعة من الجاسم ويسددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن للموسى .





الجيزاوي : نسينا الدوري وهدفنا كأس الأبطال والآسيوية

جدة - البلاد
بارك عبدالرحيم الجيزاوي مهاجم الفريق الأهلاوي فوز فريقه على النصر الإماراتي وتصدره لمجموعته وقال بأن المباراة كانت صعبة في ظل رغبة اللاعبين مصالحة جماهيرم الوفية التي ملأت المدرجات واعتادت أن تساند فريقها في كل الظروف وهي تستحق أن نقدم لها هذا الفوز.
وعن تأثير فقدان بطولة الدوري قال الجيزاوي: الدوري انتهى ونحن الآن تركيزنا على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ودوري أبطال آسيا وإن شاء الله نعوض الدوري بلقب إحدى البطولتين.
وعن الهدف الذي سجله قال الجيزاوي: الحمد لله الذي وفقني لذلك لأثبت وجودي وأؤكد حضوري وجاهزيتي.



الراهب : مستعد للتوقيع للأهلي على بياض


هنأ مهاجم الأهلي حسن الراهب إدارة وجماهير وأعضاء شرف ناديه بالفوز على النصر الإماراتي وتصدر المجموعة الثالثة، وبرر عدم مشاركته في المباراة برؤية المدرب جاروليم الذي يحرص على اختيار التشكيل الأنسب لكل مباراة.
وعن نهاية عقده مع الأهلي بعد شهرين قال الراهب: أنا ابن النادي الأهلي وتحت تصرف إدارته ومستعد للتوقيع على بياض إذا ما رغبت الإدارة في تجديد عقدي إكراماً للجماهير الأهلاوية التي وقفت معي كثيراً.


جماهير الأهلي ماركة (مسجلة) ..
فهد بن خالد : تصريح البلطان يصلح في مجلس الأمن


أشاد الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بالفوز الذي حققه فريقه أمس على النصر الإماراتي وتصدره للمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا، وقال بأن هذا الفوز يمثل اعتذاراً بسيطاً لجماهير الأهلي التي اعتبرها "ماركة مسجلة" بسبب خسارة الدوري.
وقال سموه بأن الفريق لم يظهر بمستواه المعروف في شوط المباراة الأول الذي خرج منها متأخراً بهدف، ولكن في الشوط الثاني كان التركيز والإصرار على الفوز بالنقاط الثلاث.
وعن تصريحات رئيس نادي الشباب التي قال فيها بأن انتصار فريقه على الأهلي في مباراة الحسم على لقب الدوري انتصار للعدالة قال الرئيس الأهلاوي: لا أعرف ما المقصود بهذا الكلام الذي يمكن أن يقال في مجلس الأمن ونحن لا يعنينا ذلك في شيء، هي مباراة وانتهت ونقول مبروك للشباب لأنه استحق الفوز بالدوري، ونحن راضون عن مستوى فريقنا الذي قدم موسماً استثنائياً وكان منافساً على اللقب حتى المباراة الأخيرة ولكن الله لم يكتبه لنا.


كيال : نجهز لاعبينا للعب في كل المراكز


أبدى المشرف على قدم الأهلي طارق كيال سعادته بفوز فريقه على النصر الإماراتي وتصدره لمجموعته وأشاد بأداء اللاعبين الذين كانوا على قدر المسؤولية في المباراة .
وأضاف كيال أن الإدارة الأهلاوية تحرص على إعداد كل لاعبي الفريق للعب في كل المراكز، مشيراً إلى أن الجهاز الفني يضع خطته ويختار التشكيلة المناسبة لكل مباراة حسب ظروفها.
ونفى كيال ما يُقال عن ضعف دفاع الأهلي وقال بأن دفاع فريقه يحتل المرتبة الثانية في الدوري ولا يُعاني من مشاكل أو خلل، وأن هجوم الفريق في المرتبة الثانية أيضاً بين أندية الدوري.


لجنة الانضباط تكبح المتجاوزين بقرارات حاسمة ..
تغريم نادى الشباب (200) ألف ريال بسبب الإساءة للأهلي وإيقاف (نوفل) (4) مباريات وتغريمه (40) ألف ريال

اتخذت لجنة الانضباط في اجتماعها امس الاول العديد من القرارات الحاسمة تجاه الخارجين عن الروح الرياضية والتنافس الشريف، حيث اجتمعت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم امس الاول للنظر في المخالفات المعروضة على اللجنة، برئاسة المحامي / صالح بن محمد الخضر، حيث قررت ما يلي:
قرار لجنة الانضباط رقم (83) بتاريخ 18 /5 /1433هـ قام نادي الشباب السعودي بنشر خبر على موقعه الإلكتروني بشأن طلب النادي من اتحاد كرة القدم السعودي حضور لجنة الرقابة على المنشطات في اللقاء الذي سيجمع النادي الأهلي مع نادي الشباب على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة في 22 /5/ 1433هـ لإجراء الكشف التحليلي للاعبين.
وبعد إطلاع اللجنة على النظام الأساسي للاتحاد وعلى لائحة العقوبات وعلى الخبر المشار إليه وعلى خطاب أمين عام الاتحاد رقم 4322 /5 وتاريخ 22/ 5 /1433هـ، ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها، والمادة (2 /4) من لائحة العقوبات والتي تنص على أن من أهداف اللائحة إبراز الصورة المشرفة للرياضة السعودية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة، والمادة (4/و) من النظام الأساسي للاتحاد والتي تنص على أن من أهداف الاتحاد منع جميع الوسائل والممارسات التي قد تعرض سلامة المباريات أو المسابقات أو تؤدي إلى الإساءة إلى كرة القدم، والمادة (18) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفة الإساءة في وسائل الإعلام، وعطفاً على خطاب أمين عام الاتحاد رقم 4322 /5 وتاريخ 22/ 5/ 1433هـ المؤكد أنه لم يسبق لأي نادٍ سعودي أن تقدم بطلب مماثل لطلب نادي الشباب المشار إليه.
ونظراً لما ترتب على نشر الخبر من تشكيك وإساءة لمنافسه النادي الأهلي دون بينة، وحيث ثبت للجنة أن طلب نادي الشباب غير مسبوق وغير متبع بالاتحاد السعودي، وحيث ثبت للجنة أن طلب الشباب المشار إليه تم نشره على موقع النادي الرسمي، وحيث يعتبر ذلك السلوك مخالفة بموجب نص المادة (18) من اللائحة المشار إليها أعلاه، وحيث إن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة.
عليه قررت اللجنة ما يلي:
أولاً: تغريم نادي الشباب بغرامة مالية قدرها (200.000 مائتا ألف ريال).
ثانياً: قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
كما قررت لجنة الانضباط في قرارها رقم (84) بتاريخ 22 /5 /1433هـ أقيمت مباراة النادي الأهلي ونادي الشباب ضمن دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 1432-1433هـ بمحافظة جدة على استاد الأمير عبدالله الفيصل، وبعد نهاية المباراة قام الأستاذ طارق النوفل إداري نادي الشباب بمحاولة إثارة جمهور النادي الأهلي، وفقاً لتسجيل المرئي.
وبعد اطلاع اللجنة على لائحة العقوبات وعلى النظام الأساسي للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وعلى التسجيل المرئي المشار إليه، ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها، والمادة (2/ 3) من لائحة العقوبات والتي تنص على أن من أهداف اللائحة أهمية احترام وتطبيق الأسس والقواعد التنظيمية والقانونية لكرة القدم وسلوكيات الممارسين لها والمنتمين إليها، والمادة (2/ 5) من لائحة العقوبات والتي تنص على أن من أهداف اللائحة اتخاذ الإجراءات التي تحدد المخالفات والعقوبات، والمادة (66) من لائحة العقوبات والتي تنص على حق لجنة الانضباط في توقيع عقوبات للمخالفات التي لم يرد لها نص في اللائحة، والمادة (2/ج) من النظام الأساسي للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم التي تنص على أن من أهداف الاتحاد وضع اللوائح والأحكام وضمان إنفاذها.
وحيث ثبت للجنة أن إداري نادي الشباب طارق النوفل قام بمحاولة إثارة جمهور النادي الأهلي بطريقة استفزازية وغير رياضية، وفق التسجيل المصور، وحيث إن المخالفة المشار إليها أعلاه تتضمن مخالفة رياضية، وحيث إن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة.
عليه قررت اللجنة ما يلي:
أولاً: تغريم إداري نادي الشباب بمبلغ وقدره (40،000) أربعون ألف ريال سعودي.
ثانياً: إيقاف إداري نادي الشباب طارق النوفل عن مرافقة جميع الفرق الرياضية بناديه أربع مباريات رسمية.
ثالثاً: يسري تطبيق هذا القرار اعتبارا من تاريخه.
رابعاً: قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
كما قررت لجنة الانضباط بقرارها رقم (85) بتاريخ 20 /5 /1433هـ وبعد انتهاء مباراة نادي القادسية ونادي النصر ضمن دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 1432-1433هـ قام رئيس نادي القادسية عبدالله الهزاع بالتصريح لوسائل الإعلام المقروء والمرئي حول حكم المباراة، واصفا قرارات الحكم بالظالمة وأدت إلى هبوط القادسية قسر وأنها سخيفة، وفقاً للتصريح الصحفي والتسجيل المرئي.
وبعد إطلاع اللجنة على لائحة العقوبات وعلى التصريح الصحفي والتسجيل المرئي المشار إليهما، ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها، والمادة (28 /1) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفة الإساءة في وسائل الإعلام، والمادة (64) من لائحة العقوبات والتي تضاعف العقوبة على المخالفات المرتكبة بحق الحكام، حيث تنص بأن: "المخالفات التي تقع ضد الحكام تستوجب زيادة العقوبة الرياضية والغرامة المالية بنسبة 50% من العقوبات المحددة في هذه اللائحة".
وحيث ثبت للجنة أن تصريح رئيس نادي القادسية يعتبر إساءة لحكم المباراة، وفقاً لتصريح الصحفي والتسجيل المرئي، وحيث يعتبر ذلك السلوك مخالفة بموجب نص المادة (28 /1) من اللائحة المشار إليها أعلاه، وحيث إن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة.
عليه قررت اللجنة ما يلي:
أولاً: تغريم رئيس نادي القادسية عبدالله الهزاع بمبلغ مالي وقدرة (300،000 ثلاثمائة ألف ريال).
ثانياً: قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.



الأهلي قلب الطاولة على النصر ... وانتزع الصدارة الآسيوية


انتزع الأهلي صدارة المجموعة الآسيوية الثالثة بعد أن قلب الطاولة على ضيفه النصر الإماراتي وحول تأخره في الشوط الأول بهدف، إلى انتصار صريح بثلاثة أهدف في مقابل هدف، واستفاد الأهلي من خسارة سباهان أمام لخويا القطري بهدف من دون رد ليضع يده على الصدارة بفارق الأهداف.
لم تشفع السيطرة الميدانية التي كان عليها لاعبو الأهلي طوال مجريات الشوط الأول في أن يترجموا تلك السيطرة إلى تسجيل هدف، على رغم الهجمات المتوالية عبر كماتشو والجاسم ومعتز الموسى والجيزاوي ووليد باخشوين.
وبدأ الأهلايون بطريقة هجومية في الوقت الذي اعتمد لاعبو النصر الإماراتي على تأمين دفاعاتهم وتضييق المساحات في منطقة المناورة، ليظهر الفريق الأهلاوي متسيداً على منتصف الملعب، وتوالت الفرص أمام مرمى النصر، وسدد مارسيلو كماتشو كرة نجح الحارس النصراوي عبدالله موسى في صدها (17).

وكاد فيكتور سيموس بعدها بدقيقة أن يسجل الهدف الأهلاوي الأول من رأسية إلا أن حارس النصر تمكن من صدها، وتدخل المدافع سعيد هلال في الوقت المناسب لإخراج كرة من أمام فيكتور سيموس كانت فرصة لافتتاح التسجيل، وتوغل منصور الحربي بكرة في الجهة اليسرى غير أن المدافع النصراوي علي سالم نجح في إبعادها إلى ركلة زاوية.
وأهدر عبدالرحيم الجيزاوي فرصة هدف أهلاوي من واحدة من أثمن الفرص (26)، واستمر التفوق الأهلاوي إلا أن الاستعجال وافتقاده للتنظيم أسهم في إضاعة الفرص المتتابعة، لتأتي المفاجأة النصراوية عندما سجل أمارا ديانيه الهدف الأول من رأسية إثر كرة ثابتة نفذها حميد عبدالله لينجح ديانيه في تسجيل هدفاً أولاً للنصر (34).
وألغى حكم اللقاء هدفاً للأهلي سجله فيكتور سيموس بداعي التسلل، وبحث الأهلاويون عن هدف التعديل وكاد أن يتحقق لهم إلا أن دفاعات النصر أنقذت مرماه من إدراك الفريق المستضيف للتعادل، وأضاع الجيزاوي فرصة التعديل بعد أن واجه مرمى منافسه وسدد مرت بجوار القائم الأيسر (45).

وفي الشوط الثاني، أحكم الأهلي قبضته على زمام السيطرة الميدانية، وتسابق مهاجموه على إضاعة الفرص، إلا أن عبدالرحيم الجيزاوي نجح أخيراً في إدراك التعادل (55).
وواصل الأهلي عنفوانه، وزاد من ضغطه الهجومي، وتمكن فيكتور سيموس من إضافة الهدف الثاني (65)، بعد أن تطاول لكرة عكسية من كماتشو وغمزها بكل روعة في الزاوية اليمنى، ولم تتوقف طموحات الأهلاويين عن هدف التقدم الثاني، بل بحثوا عن هدف ثالث، وكان لهم ما أرادوا عندما أرسل الرائع كماتشو كرة بالمقاس على رأس كامل الموسى الذي أودعها الشباك كهدف ثالث (75).



الأهلي يتجاوز أزمة ضياع الدوري ويعتلي صدارة مجموعته الآسيوية


أعلن الأهلي تصدره لمجموعته عقب فوزه المستحق على ضيفه النصر الاماراتي بنتيجة 3-1 مساء أمس "الأربعاء" على استاد الأمير عبدالله الفيصل ضمن مباريات الجولة الرابعة في المجموعة الثالثة، وشهد اللقاء سيطرة أهلاوية على مجريات الشوط الثاني، وسجل للأهلي عبدالرحيم الجيزاوي (55) والبرازيلي فيكتور سيموس (66) وكامل الموسى (73)، وللنصر العاجي أمارا ديانيه (34)، وكان لخوي القطري فاز على سيباهان الإيراني 1-صفر في المجموعة ذاتها، ورفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن سيباهان الإيراني، ويأتي لخويا ثالثا وله ست نقاط، في حين بقي النصر في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وبدأت المباراة بهجوم من قبل لاعبي الأهلي بحثا عن هدف مبكر، وأنقذ حارس النصر الاماراتي عبدالله موسى مرمى فريقه عندما تصدى للكرة القوية التي سددها لاعب الأهلي البرازيلي كماتشو (16)، وعاد حارس النصر الاماراتي عبدالله موسى لينقذ مرمى فريقه مجدداً بعد ان تصدى ببراعة للكرة التي سددها المهاجم البرازيلي فكتور سيموس(18)، ومع أول وصول لفريق النصر الاماراتي لمرمى الأهلي سدد لاعب الوسط حميد عباس كرة قوية ولكن مرت بجوار القائم(31)، ونجح لاعبو النصر في احراز هدف التقدم عندما انسل المهاجم العاجي ديانيه من بين المدافعين ولعب الكرة براسة على يمين الحارس عبدالله المعيوف (33)، وبعد مرور خمس دقائق ألغى الحكم هدفا للأهلي سجله البرازيلي فيكتور سيموس بداعي التسلل(38)، وكاد أن يحرز عبدالرحيم الجيزاوي هدف التعادل للأهلي عندما وصلته الكرة امام مرمى النصر الاماراتي ولكن ابعدها الدفاع الى ركلة ركنية في اللحظات الأخيرة(40)، وعاد الجيزاوي ليضيع هدفا محققا عندما انطلق بالكرة وراوغ أكثر من مدافع وسدد الكرة بجوار القائم(45).

ومع بداية الحصة الثانية دخل أصحاب الضيافة بنوايا هجومية منذ البداية بحثا عن التعادل، وأضاع فكتور سيموس هدفا محققا بعد أن سدد كرة قوية اعتلت العارضة(49)، وسجل الأهلي هدف التعادل عن طريق كرة صاروخية سددها عبدالرحيم الجيزاوي على يمين الحارس(54)، بعد ذلك تحسن اداء الفريق الاماراتي وبدأ لاعبوه بتهديد مرمى الأهلي، وأنقذ حارس (الراقي) عبدالله المعيوف مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها العاجي ديانيه (65)، وأضاف مهاجم الأهلي البرازيلي فكتور سيموس الهدف الثاني للأهلي عندما استثمر الكرة العرضية من مواطنه كماتشو ليحولها برأسه وسط المرمى(66)، وأنقذ قائد الأهلي محمد مسعد مرمى فريقه من هدف محقق عندما ابعد الكرة في اللحظات الأخيرة الى ركلة ركنية قبل ان يسددها جمال ابراهيم(71)، ونجح مدافع الأهلي كامل الموسى بإحراز الهدف الثالث للأهلي عندما لعب الكرة برأسه لتتحول الى وسط المرمى (73)، وتصدى حارس الأهلي عبدالله المعيوف للكرة الثابتة التي سددها مدافع النصر محمود درويش(81)، وتوالت الهجمات من قبل لاعبي النصر الاماراتي من أجل تقليص الفارق ولكن تنتهي على مشارف منطقة الجزاء عند أقدام مدافعي الأهلي، ومن هجمة مرتدة لأصحاب الضيافة وصلت الكرة للظهير الأيسر منصور الحربي الذي بدوره سدد الكرة بجوار القائم(88). وفي اللقاء الثاني من المجموعة ذاتها فاز لخويا القطري على ضيفه سباهان الايراني بهدف دون رد، وبذلك يحتل لخويا القطري المركز الثالث ب6 نقاط وتراجع سباهان الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط.


«الانضباط» تغرم الشباب والقادسية بأكثر من نصف مليون ريال


أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قرارات عقوبات عدة بشأن طلب نادي الشباب من اتحاد الكرة حضور لجنة الرقابة على المنشطات امام الأهلي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة في 22/5/1433ه لإجراء الكشف التحليلي للاعبين وقال: "نظراً لما ترتب على نشر الخبر من تشكيك وإساءة لمنافسه النادي الأهلي دون بينة وقد ثبت للجنة أن طلب الشباب غير مسبوق وغير متبع بالاتحاد السعودي ويعتبر ذلك السلوك مخالفة لذلك تقرر تغريم نادي الشباب بغرامة مالية قدرها 200 ألف ريال وسيكون القرار قابلا للاستئناف".


أهلي ممتع يغسل هموم "زين" بصدارة آسيوية
ثلاثية خضراء تبطل التقدم الإماراتي وتعيد البهجة لجماهيره الغفيرة

قفز الأهلي إلى صدارة مجموعته الثالثة في دوري أبطال آسيا عندما رد بثلاثية عبدالرحيم جيزاوي وفيكتور سيموس وكامل الموسى (55 و66 و73) على تقدم ضيفه النصر الإماراتي بهدف ديانيه (33) في لقاء ممتع مارس خلاله الأهلاويون كل فنون الهجوم وسط مؤازرة جماهيرهم الكبيرة التي ملأت جنبات ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة أمس، واستفاد الأهلي من سقوط المتصدر سباهان الإيراني (7 نقاط) أمام لخويا القطري ليعتلي القمة بفارق الأهداف في حين دخل الأخير منافساً على التأهل بـ6 نقاط وبقي النصر أخيراً بـ3 نقاط مع بقاء جولتين فقط.
وجد الأهلي صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى منافسه رغم سيطرته التامة على مجريات الشوط الأول وتناوب لاعبوه على إهدار فرص متتالية كانت كفيلة بأن تمنحهم تقدماً مريحاً، خاصة مع تكدس عناصري مارسه لاعبو النصر الإماراتي أمام مرماهم بخلاف ما كان متوقعاً نظراً لأهمية نقاط اللقاء بالنسبة لهم للبقاء في دائرة المنافسة، وأسهم هذا التحفظ وغياب التركيز لدى مهاجمي الأهلي في تأخر وصول الأهداف الخضراء بجانب تألق الحارس مسعود ضنهاني في الوقوف لتسديدة كماتشو (16) ولرأسية فيكتور بعدها بدقيقة ونجح في إبعادهما إلى ركلتين ركنيتين، فيما أخفق جيزاوي في استغلال عرضية الحربي لتمر رأسيته بجانب القائم (26).
وفي وقت كانت الجماهير الأهلاوية الغفيرة تتفاعل مع هجمات فريقها وتترقب أن يترجم لاعبوه هذا التفوق فاجأ الضيوف الجميع بتحقيق الأسبقية عبر أمارى ديانيه (33) مستغلاً سوء تغطية وخروج غير موقوت للحارس المعيوف في التعامل مع خطأ خارج المنطقة ليضعها برأسه هدفاً على عكس سير اللقاء، استمر بعده الضغط الأهلاوي إلا أن جميع الحلول أخفقت أمام الاستعجال الذي كان عليه لاعبوه.
ومع بداية الشوط الثاني بادر ياروليم بالزج بياسر الفهمي مستبعداً وليد باخشوين في قرار هجومي بحت، جاء نتاجه صاخباً عندما منحه جيزاوي مبتغاه عبر تسديدة أرضية أنهت الصمود الإماراتي (55)، قبل أن يهدي البرازيلي كماتشو مواطنه فيكتور كرة تعامل معها الأخير بمهارة رأسية هدفاً ثانياً أعاد الأمور إلى نصابها (66)، وعاد كامل الموسى ليضع برأسه كرة كماتشو هدفاً ثالثاً (73) أخرج منافسهم من حصونه ليتحول اللقاء إلى نزعة هجومية خالصة من الفريقين.
وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطاً إماراتياً سعياً للتقليص إلا أن مساندة بالومينو لثنائي الدفاع حدت من تحقيق طموحهم في حين باتت المساحات متوفرة أمام فيكتور وجيزاوي "قبل إصابته" للوصول لمرمى ضيوفهم بيد أن الأمور لم تتبدل وبقيت نتيجة اللقاء تفوقاً أهلاوياً مستحقاً بثلاثة أهداف لهدف.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار الاهلي يوم الخميس 27\5\1433
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الرياضه :: منتديات الأندية السعودية :: منتدى نادي الأهلي السعودي-
انتقل الى: