منتديات عشاق الرياضه
[center]
[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا
[b]ادارة المنتدي


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلمركز رفع الصوردخول

شاطر | 
 

 إعادة البناء تجبر ياسر على الاعتزال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الموقع
avatar

ذكر عدد المساهمات : 56
التقييم : 165
تاريخ التسجيل : 16/04/2012

مُساهمةموضوع: إعادة البناء تجبر ياسر على الاعتزال   الجمعة أبريل 20, 2012 11:20 pm

إعادة البناء تجبر ياسر على الاعتزال



تدرج طبيعي
وبدأت علاقة قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المعتزل ياسر القحطاني مع الأخضر منذ أن كان لاعباً في ناشئي القادسية وذلك حين ضم لأول مرة للمنتخبات السنية السعودية في موسم 1999 حيث استطاع من ذلك الحين حجز موقع له على خارطة الهجوم السعودي مما جعل الكثير من المتابعين للمنتخبات السنية يتنبأ بمهاجم بارز قادم في سماء الكرة السعودية وواصل القحطاني مشواره مع الأخضر في تقديم مستويات مميزة حتى بات يشكل أهم أعمدة منتخب الناشئين.

هجر الدراسة
وكان النتاج الطبيعي للمستويات التي يقدمها القحطاني مع منتخب الناشئين أن يحافظ على مركزه في منتخب الشباب وحدث ذلك حين استطاع أن يبرز بشكل لافت كمهاجم لمنتخب الشباب حتى أضحى مطمعاً للكثير من الأندية حينها وتسببت كثرة انضمام القحطاني لمعسكرات المنتخب إلى حالة من عدم التوفيق في جانبه الدراسي الأمر الذي جعل القحطاني يضحي بتعليمه الجامعي خصوصا وأن اللاعب تزايدت ارتباطاته في المعسكرات سواء على مستوى ناديه القادسية حينها أو المنتخب.

ولادة نجم
وجاء إخفاق المنتخب السعودي الأول في كأس العالم 2002 في كوريا واليابان فرصة لظهور الكثير من الأسماء، فبعد ذلك الإخفاق اعتزل عدد من اللاعبين الدوليين حينها، وجاء قرار الاتحاد السعودي في التعاقد مع المدرب الهولندي فاندرليم لبناء منتخب يشارك في كأس العالم 2006 بألمانيا فرصة مواتية لظهور العديد من الأسماء والتي جاء في مقدمتها ياسر القحطاني حيث شهدت ملاعب الكويت أول إطلالة للقحطاني بقميص المنتخب الأول وذلك في كأس العرب 2003 والتي حقق لقبها المنتخب السعودي, غير أن القحطاني لم يستطع فرض نفسه أساسياً في تلك البطولة.

البداية الفعلية
وتعد بطولة كأس الخليج 16 في الكويت هي الانطلاقة الحقيقة لياسر القحطاني وذلك حين زج به المدرب فاندرليم أساسياً في البطولة وتمكن القحطاني من حسم البطولة للمنتخب السعودي بهدفه الحاسم أمام عمان وأتبعها بهدفين أمام المنتخب اليمني مما كفل للمنتخب السعودي الحصول على لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، وشهدت البطولة هدفاً وصفه البعض بالسينمائي لياسر القحطاني أمام المنتخب البحريني، غير أن حكم اللقاء لم يحتسبه واعتبره القحطاني أحد أكثر الأهداف التي تحسر على عدم احتسابها.

إخفاق مبكر
ولم تكن مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2004 مثالية للقحطاني وذلك حين غادر الأخضر مبكرا مجموعته والتي ضمت "تركمانستان, أوزبكستان, العراق" رغم تسجيل القحطاني لهدفين في تلك البطولة وأتبع ذلك الخروج خروج مبكر من كأس الخليج 17 المقامة في قطر وذلك بعد أن عجز الأخضر عن تجاوز مجموعته التي ضمت كلاً من "البحرين, الكويت, اليمن" واكتفى القحطاني بهدف وحيد في تلك البطولة.

رقم صعب
واعتمد المدرب الأرجنتيني كالديرون على ياسر القحطاني بشكل أساسي واعتبره أهم أعمدة الفريق وذلك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2006 وتمكن القحطاني من تقديم مستويات لافتة وقوية مما جعل الكثير من الآمال تتعلق عليه الأمر الذي دفع موقع الاتحاد الآسيوي للإشادة بالقحطاني نظير ما قدمه أمام المنتخب الكوري والتي كسبها الأخضر بهدفين دون مقابل كان أحدهما بإمضاء القناص.

ذهبية أولى
وحقق القحطاني الميدلية الذهبية الأولى له في تاريخه وذلك بعد أن حقق المنتخب السعودي ذهبية دورة التضامن الإسلامي وذلك بعد أن كسب المنتخب المغربي بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم في مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع بمكة المكرمة وجاء هدف الأخضر الوحيد برأسية ياسر القحطاني.

الحدث الأهم
وشهدت الأراضي الألمانية الحدث الأهم في مسيرة ياسر القحطاني ـ كما وصفها ـ وذلك حين شارك في كأس العالم 2006 واعتمد عليه مدرب المنتخب حينها البرازيلي باكيتا وحيدا في المقدمة وتمكن القحطاني في أول اطلالة له في المونديال من إحراز هدف التعادل للمنتخب السعودي في شباك تونس وذلك بعد أن تلقى عرضية من محمد نور انسل من خلف المدافيعن وأودعها الشباك غير أن ثاني مواجهة للأخضر لم تكن مرضية بعد خسارته بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل أمام أوكرانيا ووقفت الإصابة عائقاً أمام القحطاني في المشاركة في مواجهة أسبانيا.

دموع القحطاني
وعلقت الكثير من الجماهير السعودية آمالها على ياسر القحطاني في أن يحقق مع رفاقه كأس الخليج 18 في أبو ظبي وتمكن القحطاني من إحراز ثلاثة أهداف في تلك البطولة في شباك البحرين هدفين، وهدفا في الشباك العراقية غير أن الأخضر خرج بهدف قاتل من أمام المنتخب الإمارتي المنظم للبطولة بعد أن أحرز إسماعيل مطر هدفا في وقت قاتل قبل نهاية اللقاء بثوان وفور نهاية اللقاء سقط القحطاني في نوبة بكاء في أرض الميدان اعتبرها الإعلام الخليجي الصورة الأكثر تعبيراً في تلك البطولة.

قياده ونجاح
ومنح المدرب البرازيلي أنجوس ياسر القحطاني شارة قيادة المنتخب لأول مرة في تاريخ القحطاني وذلك في كأس آسيا 2007 واستطاع القحطاني تقديم أروع مستوياته كما وصفها النقاد والذين اعتبروه نجم البطولة وتمكن القحطاني من إحراز أربعة أهداف في تلك البطولة "كوريا, إندونيسيا, أوزبكستان, اليابان" حتى حقق لقب هداف تلك البطولة مناصفة مع المهاجم العراقي يونس محمود, ولكن لم تكتمل فرحة القحطاني بتلك البطولة بعد أن خسر المنتخب السعودي لقب البطولة إثر خسارته في النهائي أمام العراق بهدف وحيد.

مرحلة إحباط
وجاء فشل المنتخب السعودي في التأهل للتصفيات النهائية لكأس العالم 2010 كأحد أبرز المحطات المحبطة في مشوار القحطاني خصوصا وأن اللاعب فشل في تسجيل أي هدف خلال التصفيات النهائية للبطولة وشدد القحطاني غير مرة على أن فشلهم في التأهل كان من الأمور التي أثرت في نفسيته كثيرا.

تواصل الإخفاق
وازدادت الأمور سوءاً للمنتخب السعودي في كأس آسيا 2011 في قطر وذلك بعد أن ظهر بأسوأ نتائج له على مدار تاريخه في المشاركات الآسيوية بعد أن خسر كافة لقاءات مجموعته أمام سوريا والأردن واليابان بخماسية الأمر الذي جعل الكثير من النقاد والمتابعين والجماهير تنفجر غضباً على لاعبي المنتخب ومن ضمنهم القحطاني.

نكسة مجدداً
ولم تتوقف محطة الإخفاقات عند ذلك الحد فقد فشل الأخضر في التأهل للتصفيات النهائية لكأس العالم 2014 وذلك بعد خسارة المنتخب السعودي أمام أستراليا برباعية الأمر الذي جعل الجماهير تطالب بتصفية لاعبي المنتخب من لاعبيه الحاليين وبرز اسم القحطاني في مقدمة تلك الأسماء غير أن القحطاني أكد أنه سيتخذ قراره في وقت لاحق دون أن يفصح عن تفاصيله.

القحطاني رقمياً
واستطاع القحطاني (29) عاما تحقيق ثلاثة ألقاب مع المنتخب السعودي من أصل تسع بطولات شارك فيها، حيث حقق لقب "كأس العرب, كأس الخليج 16, ذهبية دورة التضامن الإسلامي" وشارك اللاعب في أكثر من ستين مباراة دولية وفي ثلاث تصفيات لكأس العالم (2006ـ2010ـ2014) ونجح في التأهل للمحفل العالمي لمرة واحدة وتمكن من تسجيل هدف في الشباك التونسية.

الأسماء التدريبية
وأشرف على القحطاني تدريبياً خلال مشواره مع المنتخب السعودي الأول 7 مدربين في تسعة مواسم وهم: فاندرليم (هولندي), ناصر الجوهر, كالديرون (أرجنتيني), باكيتا (برازيلي), أنجوس (برازيلي), بوسيرو (برتغالي), ريكارد (هولندي).

غياب القناص
وبإعلان ياسر القحطاني اعتزاله اللعب دولياً أمس يكون المنتخب السعودي قد فقد قناصه في أقرب مشاركة للمنتخب السعودي الأول وهي كأس الخليج في يناير المقبل بالبحرين.

آخر سهم
وقرر ياسر القحطاني ظهر أمس لملمة كافة سهامه الدولية، وأعلن عبر تغريدة له في صفحته بالتويتر اعتزال اللعب الدولي وهو القرار الذي وصفه القحطاني بالصعب ولقي ردة فعل كبيرة لدى الشارع الرياضي ما بين مؤيد ومعارض لذلك القرار.

__________________________________________________
أهلا وسهلا بكم في منتديات عشاق الكورة مطلوب مشرفين ومراقبين واداريين سارع بالحجز والتسجيل من هنا التسجيل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://koorh12.arabfoot.net
 
إعادة البناء تجبر ياسر على الاعتزال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الرياضه :: منتديات الأندية السعودية :: منتدى نادي الهلال السعودي-
انتقل الى: