منتديات عشاق الرياضه
[center]
[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا
[b]ادارة المنتدي


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلمركز رفع الصوردخول

شاطر | 
 

 اخبار الراقي يوم الاثنين 23\5\1433

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المايسترو
أداري
avatar

ذكر عدد المساهمات : 218
التقييم : 654
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
الموقع : الفيس بوك وتويتر

مُساهمةموضوع: اخبار الراقي يوم الاثنين 2351433   الإثنين أبريل 23, 2012 7:02 pm

يشهد دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في هذا المساء مواجهتين هامتين في مرحلة الذهاب تسعى من خلالها الفرق الأربعة المتبارية وضع قدم في نصف النهائي وتكملة المشوار في لقاء الأياب حيث تنتظر الجماهير الرياضية موقعة الديربي التي تجمع النصر بالشباب في الرياض بينما الأهلي في جده يستضيف الفيصلي في موقعة لا تقل أهمية عن لقاء الديربي في ظل بحث كل فريق عن بلوغ نصف النهائي ومن الطبيعي أن تشهد مثل هذه اللقاءات استعدادات مكثفة من أجل ختام الدوري بلقب غالي على قلوب كل الرياضيين.

الأهلي × الفيصلي
في ثالث لقاءات الذهاب بكأس الأبطال وثاني مواجهات اليوم يستضيف الأهلي حامل اللقب شقيقه الفيصلي على استاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جده ويعتبر اللقاء هام أيضا برغم قلة قوته عن اللقاء السابق ولقاء الكلاسيكو بالأمس ولكن في ظل البحث عن الفوز في مجمل اللقاءين ذهابا وايابا وخروج الملغوب من هذا الدور سيزيد من قوة اللقاءات

الأهلي حقق في الدوري المركز الثاني برصيد 62 نقطة وبفارق نقطتين عن الشباب بينما في البطولة الأسيوية يحتل صدارة مجموعته بعد أن خطفها في الجولة الأخيرة من أمام سباهان الايراني بعد الفوز على نصر الامارات بثلاثية لهدف وهو اللقاء الذي شهد عودة الثقة للفريق خاصة أن الفريق الأهلاوي يدخل المسابقة وهو صاحب اللقب الأخير ويريد المحافظة عليه في هذا الموسم ومن المتوقع أن يلعب جاروليم بنفس الأسماء التي شاركت في لقاء النصر مع احتمال عودة جفين البيشي لقلب الدفاع وتقدم بالومينو إلى مركز المحور بينما بقية الأسماء يتوقع أن تواصل حضورها في اللقاء

بينما الفيصلي وصل لهذه المسابقة في الجولة الأخيرة بعد أن خطف المركز الثامن من نجران بفارق الأهداف بعد فوز الفيصلي على الفتح وفوز نجران على الانصار كما أنه استفاد فعليا من خسارة الرائد من الاتفاق وسيكون مدربه زلانكو باحثا في اللقاء عن حضور مشرف من خلال التقدم في المسابقة على حساب فريق كبير وسيزج بكافة الأوراق التي لديه في سبيل تحقيق ذلك الهدف خاصة أن الفريق بعيد عن الضغوط ولن يخسر أي شيء في كل الأحوال بعكس الأهلي الذي اصبحت جماهيره تطالبه حاليا بتعويض الدوري والمحافظة على لقبه . اللقاء لن يكون سهلا برغم ترشيحات الأهلي المسبقة لتجاوز خطوة الذهاب خاصة أن اللقاء سيكون على أرضه وبين جماهيره العاشقة والوفية.




الجاسم : علينا احترام الفيصلي والحذر واجب




أكد اللاعب تيسير الجاسم لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم أنه عليهم اليوم احترام المنافس فريق الفيصلي في ذهاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال موضحاً أن وصول الفريق الفيصلاوي لهذا الدور يؤكد قوته الفنية وقال الجاسم " لا شك أن مباراة الفيصلي لن تكون سهلة إطلاقاً وتحتاج لكثير من العمل والجهد ونحن الحمدالله جاهزون للمباراة نفسياً وفنياً وكل ما نحتاجه توفيق من الله

" وتابع الجاسم " الحمدالله الحماس موجود لدى اللاعبين لكسب النقاط الثلاث ونحن عاقدون العزم على مواصلة تقديم النتائج المرضية في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وكذلك في دوري أبطال آسيا وعدم التفريط في أي مباراة بجميع مبارياتنا المقبلة والتي تمثل لنا مباريات كؤوس في البطولتين " وأضاف الجاسم " يجب علينا احترام المنافس إذا كنا نريد الفوز فالفريق الفيصلاوي لم يصل لهذا الدور إلى من بعد منافسة شرسة مع أكثر من فريق وهو فريق محترم ويلعب كرة منظمة وعلينا الحذر منه واحترامه".




بصفر يدعو الجماهير لدعم اليد والسلة ..
الأهلي أكمل جاهزيته لمواجهة الفيصلي



ختتم الفريق الأهلاوي الاول لكرة القدم تحضيراته للقاء الفيصلي في الثامنة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم الاثنين ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وشهد التدريب صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي. يذكر أن لقاء الأهلي والفيصلي سينقل عبر القناة الرياضية السعودية 2 ويرافقه استديو تحليلي يقدمه خالد النفناف ويستضيف خالد مسعد وحمزة إدريس وفي التغطية الميدانية رياض المزهر وعمار باحكيم فيما سيتولى الوصف والتعليق محمد غازي صدقة، ويقود اللقاء تحكيمياً فهد العريني للساحة ويعاونه أحمد فقيهي ويحيى معتوق وعبدالرحمن العمري حكماً رابعاً وعويضة منصور مقيماً للحكام.

من جانبه ناشد أحمد بصفر المشرف العام على الألعاب المختلفة جماهير الأهلي بمساندة فريق كرة اليد الأول في مباراته الهامة أمام الخليج في الرابعة من عصر اليوم الاثنين ضمن الأسبوع الخامس عشر من الدوري العام وكذلك مساندة فريق كرة السلة الأول في لقائه أمام الوحدة في الخامسة عصراً في مستهل مشواره ببطولة النخبة.





مواجهتان حاسمتان في ذهاب كأس الأبطال
الشباب يبحث عن البداية القوية أمام النصر المتجدد والأهلي في مهمة صعبة أمام الفيصلي



تلعب اليوم (الاثنين) مباراتان ضمن لقاءات الذهاب من الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في نسختها الخامسة، إذ يستضيف الشباب النصر؛ فيما يتقابل الأهلي والفيصلي في جدة.

الأهلي - الفيصلي
سيواجه الأهلي وصيف بطل الدوري صعوبة بالغة في تجاوز الفيصلي الذي احتل المرتبة الثامنة عندما يلتقيان على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة. والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم كانتا في دوري (زين)، وكلتا المباراتين انتهت بفوز الأهلي في الذهاب بنتيجة 1-صفر والأياب 2-صفر.

وسيجتهد لاعبو (الراقي) للخروج بنتيجة تكفل للفريق اللعب دون ضغوط كبيرة في نزال الإياب وتعويض فقدان لقب الدوري بعد التعادل في اللقاء الأخير امام الشباب، ولكن سرعان ماعاد الفريق الى مستواه المعروف وتمكن من الفوز على النصر الاماراتي وتصدر مجموعته في البطولة الآسيوية، وسيعمد التشيكي جاروليم للاعتماد على الأسماء الأساسية والتي شاركت في آخر اللقاءات والدخول بنوايا هجومية من البداية لخطف هدف باكر يبث الاطمئنان لدى اللاعبين، ومن المتوقع مشاركة المهاجم العماني عماد الحوسني في أي جزء من اللقاء، ويعتمد المدرب بشكل كبير على الثلاثي تيسير الجاسم والبرازيليان كماتشو وفكتور سيموس.

وعلى الضفة الأخرى، سيسعى لاعبو الفيصلي إلى الخروج بنتيجة ايجابية للاقتراب من التأهل قبل لقاء الإياب، ومن المرجح أن يعمد مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو إلى إشراك القائمة الأساسية لضمان إحراز هدف مبكر من خلال الضغط على مرمى الخصم، وستشهد قائمة الفريق مشاركة الرباعي فهد عداوي وباسل الفهد والكرواتيان داريو جيرتك وليون بينكو بعد غيابهم عن اللقاء الماضي في الدوري امام الفتح بداعي الايقاف.




استعد للفيصلي بمحاضرة
جاروليم يفرض السرية على تدريبات الأهلي




واصل الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي جاروليم إغلاق التدريبات لليوم العاشر على التوالي، وبدأ التدريب بمحاضرة فنية منتصف الملعب وأعقبها بتدريبات تكتيكية ومناورة على كامل الملعب، فيما تخلّف العماني عماد الحوسني الذي واصل علاجه الطبيعي وبات في حكم المؤكد مشاركته أمام لخويا القطري في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا. وأراح الجهاز الفني في النادي الأهلي اللاعبين في التدريب لعدم إرهاقهم في مباراة الفيصلي اليوم "الاثنين" في ذهاب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والتي تقام في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وعلى صعيد آخر حظي فريق تنس الطاولة لدرجة الشباب بالنادي الأهلي باستقبال جماهيري حافل لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز في جدة عقب تحقيقه بطولة السعودية إثر فوزه على منافسه الاتحاد في المباراة الختامية، حيث كان في استقباله عضو مجلس الإدارة وليد سلطان والعلاقات العامة والمركز الإعلامي ورابطة جماهير النادي لتعزيز روح البطولات في لاعبي جميع الألعاب بالنادي وكتقدير لهم على الجهد الذي بذلوه حتى تحقيق اللقب.





الشباب والنصر في مواجهة «ساخنة»
والأهلي يخشى مفاجأة الفيصلي




تدخل منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال اليوم الثاني في نسختها لهذا الموسم، وذلك بإقامة مواجهتين في ذهاب دور الـ8، إذ يلتقي الشباب والنصر، فيما يحل الفيصلي ضيفاً على الأهلي.

الأهلي - الفيصلي
يتطلع الأهلي إلى تسجيل بداية قوية صوب المحافظة على اللقب، ولن يلتفت مدربه التشيخي غاروليم إلى أي اعتبارات قبل صافرة البداية، كون الترشيحات الكبيرة التي تعطي فريقه أحقية التجاوز بسهولة، قد تتسبب في تهاون اللاعبين، والوقوع ضحية الثقة الزائدة. الأهلي تجاوز كبوة خسارة رهان الدوري، وعادت خطوطه إلى تقديم أفضل المستويات، وظهر ذلك جلياً في مباراة النصر الإماراتي الأخيرة في الاستحقاق الآسيوي، ومتى ما واصل اللاعبون ذات الحماسة والقتالية، فلن تكون المهمة صعبة في إنهاء حسابات التأهل إلى نصف النهائي قبل مباراة الرد، ويمتاز الفريق الأهلاوي بالقوة الهائلة في الشق الهجومي، بقيادة الرائع البرازيلي كماتشو في منتصف الميدان كصانع لعب، ومنفذ بارع جداً للكرات الثابتة، إلى جانب مواطنه المهاجم فيكتور سيموس، كما أن عبدالرحيم جيزاوي قدم نفسه بصورة لافتة في المباريات الأخيرة، وبات غاروليم يعتمد عليه كثيراً.

وعلى الضفة الأخرى، لن تتجاوز طموحات الفيصلي العودة بنتيجة إيجابية، وتأجيل الحسم إلى مواجهة المجمعة، والمدرب الكرواتي زلاتكو من خيرة المدربين في التعامل المنطقي مع إمكانات اللاعبين، وكذلك القراءة الباكرة لخطوط الخصوم، ومن المنتظر أن يسعى إلى السيطرة على مكامن القوة في الفريق الأهلاوي، قبل التفكير في كيفية الوصول إلى شباك الحارس ياسر المسيليم، ودائماً ما يكون الاعتماد على الهجمات المرتدة في المباريات الكبيرة، إذ يجيد السوري وائل عيان والأردني عامر ذيب وبدر الخراشي نقل الهجمة السريعة نحو مرمى الخصم، ومتى ما وضع الفيصلي يده على نتيجة التعادل، ستكون حظوظه كبيرة في إحداث المفاجأة وإقصاء البطل.






في ذهاب كاس الابطال :
الشباب يواجه النصر .. والاهلي يخشى الفيصلي




تستكمل اليوم الاثنين مباريات ذهاب دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الأبطال لكرة القدم, حيث يستضيف الفريق الاول لكرة القدم بنادي الشباب المتوج حديثا بلقب دوري زين السعودي للمحترفين نظيره فريق النصر , فيما يتقابل الأهلي مع الفيصلي في جدة.
ويشارك في البطولة بطل كأس ولي العهد وبطل كأس الأمير فيصل بن فهد وأول ستة فرق من دوري المحترفين السعودي وتقام مبارياتها بنظام الذهاب والاياب.
ويدخل الشباب المباراة التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بصفته بطل الدوري , وتبدو روح لاعبيه مرتفعة للغاية خصوصا ان الفريق يؤدي بصورة ممتازة يساعده في ذلك وجود مدرب قدير هو البلجيكي ميشيل برودوم الذي نجح في إيجاد توليفة متجانسة من اللاعبين بقيادة هداف الدوري السعودي ناصر الشمراني ومن خلفه خط وسط قوي يضم الثنائي البرازيلي ويندل جيرالدو وفرناندو مينيجازو الى جانب قائد الفريق أحمد عطيف والحارس الدولي وليد عبد الله.
في المقابل يحرص الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا مدرب النصر على انقاذ موسمه الأول مع الفريق بتحقيق نتيجة ايجابية تساعده في مباراة الإياب.
ورصدت إدارة النصر مبلغ ربع مليون ريال (نحو 66 الف دولار) لكل لاعب في حال تحقيق الفريق لقب المسابقة. وسيعتمد النصر على المهاجم محمد السهلاوي الى جانب خالد الغامدي وابراهيم غالب وخالد الزيلعي والبرازيلي واجنر ريتشي في الوسط.

وفي المباراة الثانية يستضيف الأهلي نظيره الفيصلي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة , حيث سيحاول الأهلي تعويض خسارة دوري المحترفين معتمدا على قوته الضاربة بوجود المهاجم البرازيلي فيكتور سيمويس ومواطنه مارسيلو كماتشو وقائد الفريق تيسير الجاسم بالاضافة للمهاجم الشاب عبد الرحيم الجيزاوي . وبدوره تأهل الفيصلي إلى هذه المسابقة بعد ان حل ثامنا في الدوري الممتاز. وستشهد قائمة الفريق مشاركة الرباعي فهد عداوي وباسل الفهد والثنائي الكرواتي داريو يرتيتش وليون بينكو بعد غيابهما عن اللقاء الماضي في الدوري امام الفتح.

وستنقل القناة الرياضية السعودية الأولى عند الساعة 8:45 مساء اليوم الإثنين، اللقاء الذي يجمع فريقي الشباب والنصر، من ملعب الملك فهد الدولي بالرياض , وتتولى القناة الرياضية السعودية الثانية، في التوقيت نفسه وضمن ذات المنافسة، نقل اللقاء الذي يجمع فريقي الأهلي والفيصلي من ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.





عيون الأهلاويين تطارد المهاجمين المحليين




بدأت إدارة الأهلي التهيئة والتحضير للموسم الرياضي المقبل مبكراً مع التركيز على ماتبقى من منافسات الموسم الحالي، حيث تتحرك العيون الأهلاوية نحو متابعة عدد من اللاعبين المحليين لاختيار مهاجم صريح المناسب لطريقة الفريق وضمه للكشوفات الأهلاوية خلال منافسات الموسم الرياضي المقبل. وفي شأن آخر تقوم إدارة الأهلي على وضع اللمسات الأخيرة للتهيئة لافتتاح متجر النادي الأهلي والمتوقع مطلع الموسم الرياضي المقبل وذلك مواكبة لاستراتيجية النادي وتلبية لاحتياجات الجماهير العريضة والكبيرة للنادي الأهلي.

من ناحية أخر أكمل فريق الأهلي استعداداته لمباراة الاثنين أمام الفيصلي في ذهاب دور الثمانية النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بالتدريب الذي أجراه الفريق مساء اليوم على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادي وأعقبه دخول اللاعبين إلى معسكرهم تأهباً للقاء اليوم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار الراقي يوم الاثنين 23\5\1433
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الرياضه :: منتديات الأندية السعودية :: منتدى نادي الأهلي السعودي-
انتقل الى: