منتديات عشاق الرياضه
[center]
[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا
[b]ادارة المنتدي


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلمركز رفع الصوردخول

شاطر | 
 

 اخبار الراقي صحيفه يوم الجمعه الموافق 27\5\1433

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المايسترو
أداري


ذكر عدد المساهمات : 218
التقييم : 654
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
الموقع : الفيس بوك وتويتر

مُساهمةموضوع: اخبار الراقي صحيفه يوم الجمعه الموافق 2751433   الجمعة أبريل 27, 2012 8:24 pm

ليوم في إياب دور الثمانية لكأس الأبطال ..
الأهلي في ضيافة الفيصلي بثلاث فرص للتأهل للمربع



ستضيف ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة اليوم لقاء الإياب في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الذي يجمع الفيصلي بالأهلي من أجل حسم بطاقة التأهل والانتقال للمربع الذهبي في مشوار المسابقة ولعل فرصة الأهلي تعتبر أكبر في تجاوز هذه المرحلة بعد أن خرج من لقاء الذهاب بفوز ساحق علي فريق الفيصلي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهم على إستاد الأمير عبد الله الفيصل في ذهاب دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وأفتتح الأهلي أول أهداف اللقاء مبكرا عند الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب وسام سويد بالخطأ في مرمى فريقه وأضاف اللاعب محسن العيسى الهدف الثاني لفريق الأهلي في الدقيقة 20 ، قبل أن يحرز عبد الرحيم جيزاوي الهدف الثالث في الدقيقة 28 ، و تمكن فريق الفيصلي من تقليص النتيجة في الدقيقة 30 ، عن طريق اللاعب ليون بينكو واستمرت هذه النتيجة إلى نهاية الشوط الأول وفي بداية الشوط الثاني تمكن تيسير الجاسم من زيادة غلة فريقه من الأهداف بعد إن سجل الهدف الرابع في الدقيقة 57 ، وقبل تسع دقائق على نهاية المباراة اختتم المهاجم فيكتور سيموس مسلسل الأهداف من ركـلة جـزاء وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد للفيصلي

وعلى ضوء هذه النتيجة الكبيرة فإن الأهلي يدخل اللقاء بفرص عديدة للحسم وهي الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق ثلاثة أهداف بينما الفيصلي يحتاج للفوز ببطاقة التأهل أن يكسب لقاء اليوم برباعية نظيفة
ومن هذا المنطلق نتوقع أن يلعب الفيصلي بشكل هجومي من البداية وبالزج بكافة أوراقه الفنية بينما جاروليم في الجانب الأخر يتوقع أن يلعب بتشكيلة مختلفة عن اللقاء السابق في محاولة لإراحة بعض نجوم الفريق من أجل خوض لقاء لخويا القادم ولقاء دور الأربعة القوي جدا مع الجار الاتحاد أو الهلال في حال تأهل الأهلي لأن الكرة مازالت في الملعب وحظوظ الفيصلي بواقع الأرقام موجودة, مدرب الأهلي أكثر ما يخشاه هو الأصابات في هذه المرحلة وبالتالي فإن الجاسم وكماتشو وكامل الموسى والحربي وفيكتور والحوسني والمسيليم سيكونون خارج التشكيلة الأساسية. اللقاء بصفة عامة يتوقع أن يكون متوازنا من الجانب الأهلاوي للخروج بأقل مجهود بينما الفيصلي مدربه زلانكو سيغامر في سبيل تحسين صورته باللقاء الختامي بهذا الموسم.




المسيليم : سنؤكد جدارتنا بالتأهل للمربع الذهبي


أعرب حارس العرين الأهلاوي ياسر المسيليم عن تفاؤله بمواصلة تحقيق فريقه الانتصارات في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وقال: سنبذل قصارى جهدنا للمحافظة على اللقب لنهديه لجماهيرنا الوفية وللرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله ولرئيس وأعضاء مجلس الإدارة. وأشاد المسيليم بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها اللاعبون نتيجة للفوز الساحق الذي حققوه في لقاء الذهاب في جدة وقال: لن ننظر لهذه النتيجة وسنؤدي لقاء اليوم بمنتهى الحيوية والحماس لنحسم التأهل للمربع الذهبي بكل جدارة واستحقاق، مشيراً إلى ما يحظى به الفريق من دعم واهتمام من قبل هيئة أعضاء الشرف ومجلس الإدارة. ووعد المسيليم بإسعاد جماهير الأهلي التي اعتادت أن تساند فريقها في مختلف الأحوال والظروف وتمنى أن يختتم الفريق مشواره في أغلي البطولات بتحقيق اللقب للموسم الثاني على التوالي.



ألأهلي ينهي إستعداداته للقاء الفيصلي ويغادر إلى المجمعة


أنهى الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم إعداده للقاء الفيصلي في الثامنة وخمس وأربعين دقيقة من مساء غد الجمعة ضمن مباريات الإياب لدور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال ، وكان الفريق قد أجرى تدريبه الأخير عصر اليوم على ملعبه قبيل المغادرة إلى المجمعة استعداداً للقاء الذي سيقوده تحكيمياً صالح الهذلول ويعاونه وليد البعيمي وخلف زايد ومطرف القحطاني حكماً رابعاً وإبراهيم العمر مقيماً للحكام ، وسيرافق اللقاء الذي ستنقله القناة السعودية الرياضية الأولى استديو تحليلي يقدمه خالد السعيد ويستضيف خالد مسعد وصالح الحمادي .

الأهلي لتأكيد التأهل أمام الفيصلي



تقام عند الساعة التاسعة الا ربعاً ثاني لقاءات الاياب لدور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بين فريقي الاهلي والفيصلي في مباراة تعتبر رقمياً مباراة تأكيد تأهل للأهلي الذي ضمن بشكل كبير التأهل لنصف النهائي بعد أن كسب لقاء الذهاب بخمسة أهداف مقابل هدف بينما هي مباراة تأدية واجب لفريق الفيصلي ونهاية موسم .

يعاني الفريق الاهلي من عدد من الغيابات منذ المباراة السابقة بسبب الاصابة يأتي في مقدمتهم العماني عماد الحوسني وجفين البيشي وكماتشو ولربما يعطي مدربه جاروليم الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب وكذلك التأكيد من جاهزية البعض من العائدين من الاصابة يأتي على رأسهم الكولمبي بالومينو قبل مواجهة نصف النهائي أمام الهلال. بينما صفوف الفيصلي مكتملة ولا تعاني من اي غياب ,المباراة يقودها تحكيماً صالح الهذلول.



يد الأهلى تخسر من النور ..
ناشئين الطائرة يحققون المركز الثالث فى الدورى

خسر الفريق الأول لكرة اليد لقاءه أمام النور بفارق نقطة واحدة ٢٤ / ٢٥ ضمن منافسات الدوري الممتاز الذي جمعهما على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف ، فيما تغلب فريق كرة الماء الأول على فريق الاتفاق بنتيجة ١٧ / ١ ضمن منافسات بطولة النخبة على مسبح رعاية الشباب بالدمام ، كما كسب فريق الناشئين لكرة السلة لقاءه في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز على الهلال ٦١ / ٤٠ على صالة الأمير خالد بن عبدالله بالنادي واحتفل اللاعبون عقب نهاية اللقاء بفوزهم في جميع مباريات الدوري وتحقيقهم اللقب وسيتم تتويجهم بالكأس والميداليات الذهبية في ختام بطولة النخبة لكرة السلة مساء غد الجمعة على صالة رعاية الشباب بجدة .

من جهة أخرى حقق فريق الناشئين لكرة الطائرة المركز الثالث في بطولة الدوري الممتاز بعد خسارته في المباراة الفاصلة أمام الترجي من القطيف بثلاثة أشواط مقابل شوط للأهلي ، كما حصل فريق كرة الطائرة لدرجة الشباب المركز الخامس في ختام منافسات الدوري الممتاز في اللقاء الذي لم يحضره فريق الموج ويعتبر الأهلي فائزا في اللقاء .


لمحيّاني أهلاوياً والتوقيع بعد كأس الملك



علمت مصادر "دنيا الرياضة" عن اتفاق شبه رسمي جرى بين رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد ومهاجم الهلال عيسى المحياني من أجل التوقيع النهائي بعد كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال؛ وتوصّل الطرفان لصيغة نهائية في بنود العقد الجديد الذي يمتد لمدة أربع سنوات، وتسابق إدارة الأهلي الزمن من أجل إنهاء الصفقات المحلية لتدعيم صفوف الفريق ودكّة البدلاء لكثرة المشاركات الخارجية الموسم المقبل. رحيل عيسى المحياني إلى النادي الأهلي الموسم المقبل يعني ذهاب حسن الراهب خارج أسوار الأهلي وعودة ياسر القحطاني من صفوف العين الإماراتي إلى الهلال من جديد.



الفيصلي يهدد الأهلي و يعلن“ليس عندنا ما نخسره”
خماسية الذهاب سهلت مهمة القلعة في المجمعة اليوم


يحتضن ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة مساء اليوم لقاء الإياب لدور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والذي يجمع الفيصلي بالأهلي في لقاء يحتاج فيه الفيصلي إلى مايشبه المعجزة الرياضية لتخطي هذا الدور والوصول للدور التالي وذلك بعد أن كان الفيصلي قد خسر لقاء الذهاب بجدة بخمسة أهداف مقابل هدف وهو الأمر الذي يجعله يدخل اللقاء وهو يدرك صعوبة موقفه ولكن ونحن نتحدث عن كرة القدم ، التي يبدو فيها المستحيل ممكنا في بعض الأحيان ، وإن كان يحتاج إلى ظروف استثنائية ، حتى يتحقق.

ميدانيا يدرك فريق الأهلي أن مستضيفه في هذا اللقاء ليس لديه مايخسره لذا فإن الطابع الهجومي هو ما سيدخل به فريق الفيصلي اللقاء وهنا سيكون على الأهلي الاستعداد للاستفادة من فتح اللعب من قبل الفيصلي الذي يحتاج للتأهل الفوز بأكثر من أربعة أهداف للتأهل وقد تكون الفرصة سانحة اليوم لانطلاقات عبدالرحيم الجيزاوي وفيكتور سيموس واختراقات تيسير الجاسم في مقابل ذلك فإن وجود ليون بينكو في خط المقدمة ومن خلفه باسل الفهد ووصل الذويبي يجعل من الوصول للمرمى الأهلاوي ممكنا عبر عمق الدفاع ويبقى تمركز بينكو والخراشي مصدر خطورة في فريق الفيصلي الذي يبرز فيه فهد عداوي وربيع الموسى إضافة إلى وائل عيان في الوقت الذي ينتظر أن يسعى مدرب فريق الأهلي إلى تجاوز الفيصلي عبر أقصر الطرق وبأقل مجهود بعد أن حقق فوزا عريضا في لقاء الذهاب ومن المتوقع ان يشرك مدرب الفريق التشيكي ياروليم بعض الأسماء لمنحهم الفرصة للمشاركة في هذا اللقاء . اللقاء الذي سينطلق في الثامنة وخمس وأربعين دقيقة سيكون بين قوة الفريق الأهلاوي وثقته وبين تحدي الفيصلي ومحاولة إثبات وجوده فهل ستسير الأمور طبيعية أم أن الفيصلي يجبر التاريخ على إبقاء هذا اللقاء في الذاكرة.





ياروليم يريدها إعدادية وزلاتكو يرفض رمي المنديل
الفيصلي يبحث عن " المعجزة " أمام الأهلي


يستضيف الفيصلي عند الـ 8:30 من مساء اليوم، نظيره الأهلي على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، ضمن إياب دور ربع النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.
ويدخل الأهلي مباراة اليوم بمعنويات عالية، بعدما حسم بنسبة كبيرة تأهله إلى نصف نهائي المسابقة، على خلفية انتصاره الكبير في مباراة الذهاب بجدة بخماسية مقابل هدف واحد. ومن المتوقع أن يمنح مدرب الفريق الأهلاوي التشيكي ياروليم، الفرصة لعدد من لاعبيه الذين لم تتسن لهم المشاركة في مباراة الذهاب خصوصاً أن فرص الفريق في التأهل كبيرة جداً تصل إلى درجة الخسارة بأربعة أهداف مقابل هدف.

كما يتوقع أن يعمد ياروليم إلى إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين الذين تعرضوا للإجهاد طيلة الموسم الحالي جراء تعاقب المشاركات في دوري زين للمحترفين الذي ظهر فيه الفريق بصورة لافتة أهلته للمنافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة منه قبل أن يحل وصيفاً خلف البطل الشباب، كما عانى الفريق من خوضه معترك دوري أبطال آسيا، ومن قبل ذلك، مشاركته بمسابقة كأس ولي العهد. وربما تكون مشاركة الثنائي العائد، العماني الدولي عماد الحوسني والكولومبي بالومينو واردة بعد أن أبديا جاهزية تامة في التدريبات السابقة عقب شفائهما من الإصابة التي لحقت بهما أخيراً وحرمتهما المشاركة في مباريات حساسة، ومن المحتمل أن يزج بهما المدرب ياروليم في الحصة الثانية تمهيداً إلى عودتهما تدريجياً في المرحلة المقبلة.

في الجانب الآخر، يبدو واضحاً صعوبة مهمة الفيصلي في اجتياز هذه المرحلة بعد خسارته القاسية في مباراة الذهاب، حيث يحتاج إلى معجزة حتى يزيح ضيفه ويحتل مكانه في نصف نهائي البطولة. وركز مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو داليتش خلال التدريبات الأخيرة على طريقة هجومية بحتة بهدف غزو المرمى الأهلاوي وتحقيق مفاجأة يبحث عنها ممثل سدير في ثاني مشاركة له في البطولة، خصوصاً وأنه يعي أن الأهلي سيلعب بثقة زائدة وربما بنوع من التراخي اعتماداً على نتيجة الذهاب، إلا أن مطالبات شرفية فيصلاوية، نادت بمنح فرصة المشاركة للاعبين الذين لم يشاركوا هذا الموسم بهدف إعطائهم فرصة قبل الحكم عليهم مع انطلاقة الموسم الجديد في إشارة إلى الاستسلام والرمي بالمنديل. وكان الفيصلي قدم عطاءات مميزة في الموسم الحالي بدوري المحترفين، بفضل استقراره الإداري والفني، وتميز صفقاته المحلية وكذلك الأجنبية، ما يجعله يواصل اللعب بدوري الكبار بعطاء ثابت.


ماتشو : نقلوني إلى النصر وعقدي مع الأهلي ما زال ساريا



بدى المحترف البرازيلي في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مارسيلو كماتشو عن استيائه من الأنباء التي ترددت عن اتفاقه مع النصر للانتقال إليه ابتداءً من الموسم المقبل، نافيا أن يكون قد أعلن عن رغبته في الانتقال من الأهلي، مشيرا إلى أنه مرتاح في "القلعة" لما يقدمه الفريق من مستويات هذا الموسم، وقال "لا أعلم من نقلني إلى النصر، فعقدي يستمر حتى نهاية الموسم المقبل، وأنا سعيد في الأهلي، وأسعى مع زملائي اللاعبين إلى تحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال".

وأضاف "قدمنا مع الفريق موسماً جيداً رغم أننا لم نحقق بطولات حتى الآن ولكن هناك بطولات قادمة أتمنى أن نحقق ألقابها". وحول مستوى فريقه في دوري زين قال "أعتقد أننا قدمنا خلاله مستويات جيدة وحققنا أرقاما جيدة، وفي مباراتنا أمام الشباب خسرنا اللقب لسوء الحظ رغم أننا لعبنا بتركيز أمام فريق رائع". وتابع "لا بد أن نقدم الشكر لرئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله ورئيس النادي الأمير فهد بن خالد وأعضاء مجلس الإدارة على ما قدموه من دعم".

وعبر كماتشو عن سعادته بتألقه مع الأهلي كصانع ألعاب، وقال "أنا سعيد بأنني قمت بعمل جيد هذا الموسم وصنعت أكثر من هدف حسمت مواجهات الفريق لصالحنا والمهم بالنسبة لنا الأداء الجماعي". وشكر اللاعب البرازيلي كل الأهلاويين الذين وقفوا معه عندما تعاقد معه النادي، مبينا أن شائعة كانت قد انتشرت على أن الشباب تخلى عنه بداعي الإصابة ولكنه عاد وتألق مع الأهلي وقدم مستويات جيدة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار الراقي صحيفه يوم الجمعه الموافق 27\5\1433
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الرياضه :: منتديات الأندية السعودية :: منتدى نادي الأهلي السعودي-
انتقل الى: