منتديات عشاق الرياضه
[center]
[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا
[b]ادارة المنتدي


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلمركز رفع الصوردخول

شاطر | 
 

 تقرير خاص | الانكسارات لم تحرج ليفربول وآرسنال في العيد الـ20 لتأسيس البريميرليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المايسترو
أداري
avatar

ذكر عدد المساهمات : 218
التقييم : 654
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
الموقع : الفيس بوك وتويتر

مُساهمةموضوع: تقرير خاص | الانكسارات لم تحرج ليفربول وآرسنال في العيد الـ20 لتأسيس البريميرليج   الجمعة أبريل 27, 2012 8:38 pm

الدوري الإنجليزي في كرة القدم هو الأعرق في العالم، حيث بدأ قبل جميع دوريات الدنيا بتسميته القديمة (دوري الدرجة الأولى) لكن في عام 1992 ألتحقت الأندية بالبورصة وصارت البطولة لها حقوق بث احترافية لتتحول لصناعة لينعكس ذلك على جميع دوريات العالم في السنوات التالية.

وقد تم تغيير اسم الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى في سنة 1992 لمسمى الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يضم صفوة الأندية الإنجليزية وأغناها في أوروبا والعالم.

الدوري أوشك على نهايته بمباراة قمة في الصعوبة يوم الاثنين المقبل على ملعب طيران الاتحاد بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، في ختام الجولة الـ36، وقبل بدء هذه المرحلة نستعرض معكم في سياق هذا التقرير الرقمي عدد النقاط التي حصدتها الـ10 أندية الأوائل على إنجلترا منذ بداية الدوري الدرجة الأولى عام 1888 إلى الآن.

هذه البطولة نشط فيها ٦٤ فريقاً، لم ينجح أي منهم في البقاء به دائماً، على عكس بعض الدوريات أمثال الإيطالي والإسباني حيث لم يهبط الإنتر أو ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو.

ويبقى إيفرتون هو أكثر هذه الأندية خوضاً لغمار دوري الأضواء برصيد ١٠٩ مشاركة إلى الآن، ويعتبر فريق مانشستر يونايتد أكثر الأندية إحرازاً للبطولة في 19 مناسبة أتى ١٢منهم تحت مسمى البريميرليج وتحت قيادة المدرب الاسكتلندي سير أليكس فيرجيسون.

عدد الفرق في دوري الأضواء الإنجليزي تغير أكثر من مرة لذلك من الممكن أن يكون فريقين قد لعبا نفس عدد المواسم لكن عدد مباريات مختلف، والمثير في القائمة التالية أن أكثر فريقين تعرضا لانتكاسات وانكسارات في السنوات الـ6 الأخيرة في الدوري (آرسنال وليفربول) في طليعة أكثر الأندية حصداً للنقاط في تاريخ الدوري الإنجليزي (الدرجة الأولى الممتازة).


عرض لقائمة أول 10 أندية حصداً للنقاط منذ عام 1888 حتى الجولة الـ35 من البريميرليج 2012/2011


المركز العاشر (سندرلاند) برصيد 3326 نقطة

القطط السوداء قضوا ٨١ موسماً في دوري الأضواء الإنجليزي لعبوا خلالهم ٣١٤٧ مباراة، وحصدوا خلالها اللقب في ٦ مناسبات مختلفة كان آخرها عام ١٩٣٦.

المركز التاسع (نيوكاسل) برصيد 3665 نقطة

الماكبايس أيضاً قضوا ٨١ موسماً بدوري الأضواء خاضوا خلالهم ٣٢٣٢ مباراة، وفي رصيد فريق أقصى الشمال الإنجليزي أربع ألقاب للدوري كان آخرها موسم ١٩٢٥-١٩٢٦.

المركز الثامن (مانشستر سيتي) برصيد 3670 نقطة

فريق الأثرياء الذي يعيش طفرة حالياً بعد شرائه من الشيخ منصور بن زايد،لكن السيتيزين هم من الغرق ذوي التاريخ أيضاً حيث خاضوا غمار دوري الأضواء الإنجليزي في ٨٣ موسماً لعبوا خلالهم ٣٣٥١ مباراة وفازا باللقب الغالي مرتين.

المركز السابع (توتنهام) برصيد 3759 نقطة

ديوك العاصمة الإنجليزية لعبوا ٧١ موسماً في دوري الإنجليز الأول وهم بذلك أقل فرق هذه اللائحة مشاركةً بدوري الأضواء، السبيرس خاضوا ٣١٢٤ مباراة وإستطاعوا رفع درع الدوري بمناسبتين .

المركز السادس (تشيلسي) برصيد 3773 نقطة

فريق لندني آخر على هذه اللائحة، البلوز قضوا ٧٧ موسماً بدوري الأضواء لعبوا خلالهم ٣١٢٨ مباراة وإستطاعوا حصد اللقب أربع مرات من ضمنهم ثلاث بطولات بحقبة رومان أبراموفيتش الحالية.

المركز الخامس (أستون فيلا) برصيد 4576 نقطة

الفيلانس ب‎-١٠١ مشاركة هم ثاني أكثر الفرق ظهوراً في دوري الأضواء بعد إيفرتون، آستون فيلا لعب ٣٩١٥ مباراة بالدوري الإنكليزي الأول وهم خامس أكثر الفرق حصولاً على لقب الدوري ب-٧ بطولات كان آخرها بموسم ١٩٨٠-٨١.


المركز الرابع (مانشستر يونايتد) برصيد 4889 نقطة


قد يتعجب الكثيرين بتواجد مانشستر يونايتد في المركز الرابع فقط، لكن لا يجب أن ننسى أن الشياطين الحمر عاشوا العديد من المواسم الصعبة جداً بعد كارثة ميونيخ الجوية 1958 حيث توفي معظم نجومهم الكبار حينها.

اليونايتد لعبوا ٣٥٠٩ مباراة خلال ٨٧ موسماً قضوها بدوري الأضواء الإنجليزي، وأبطال إنجلترا الحاليين هم أكثر الفرق تحقيقاً للقب الدوري حيث رفعوا درع البطولة ب-١٩ مناسبة.

المركز الثالث (إيفرتون) برصيد 4992 نقطة



هو الفريق الأكثر تواجداً في دوري الأضواء الإنجليزي، فالتوفيز بلعبهم ل٤٢٤٨ مباراة هم الفريق الإنجليزي الوحيد الذي تخطى عتبة ال-٤٠٠٠ مباراة بدوري الأضواء، خلال تواجد النادي الطويل بدوري القمة الإنجليزي إستطاع إيفرتون حصد اللقب في ٩ مناسبات كان آخرها موسم ٨٧-١٩٨٦.



المركز الثاني (آرسنال) برصيد 5095 نقطة


المدفعجية الذين لم يفوزوا بأي لقب محلي منذ سبعة أعوام هم أحد فريقين فقط تخطوا ال٥٠٠٠ نقطة عبر كامل مشاركاتهم بدوري الأضواء الإنجليزي وأكيد معظمكم يعرف من هو الفريق الآخر، أرسنال ب-٩٧ موسماً يعد رابع أكثر الأندية مشاركةً بدوري الكبار حيث لعبوا ٣٨٦٥ مباراة وحققوا اللقب ١٣ مرة كان آخرها موسم ٠٤-٢٠٠٣ التاريخي حيث لم يخسروا أي مباراة.


المركز الأول (ليفربول) برصيد 5164 نقطة


الفريق الذي سيطر على الكرة الانجليزية بسبعينات وثمانينات القرن الماضي حيث صال وجال وكان يعتبر وقتها أحد أقوى فرق العالم، ليفربول هو ثالث أكثر الأندية خوضاً لمواسم دوري الأضواء الإنجليزي بعد إيفيرتون وآستون فيلا ب-٩٧ مشاركةً حيث خاض خلالهم ٣٨٦٤ مباراة، الحمر هم أيضاً ثاني أكثر الفرق حصداً للقب البطولة حيث سبق لهم وكانوا أبطال إنجلترا ل-١٨ مرة كان آخرها موسم ‎٨٠-١٩٨٩.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير خاص | الانكسارات لم تحرج ليفربول وآرسنال في العيد الـ20 لتأسيس البريميرليج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الرياضه :: منتديات الكرة العربية والعالمية :: القسم العام لدوري أبطال أسيا-
انتقل الى: