منتديات عشاق الرياضه
[center]
[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا
[b]ادارة المنتدي


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلمركز رفع الصوردخول

شاطر | 
 

 ديربي مانشستر | روني وكومباني، سكولز وسيلفا في طليعة المعارك المنتظرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المايسترو
أداري
avatar

ذكر عدد المساهمات : 218
التقييم : 654
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
الموقع : الفيس بوك وتويتر

مُساهمةموضوع: ديربي مانشستر | روني وكومباني، سكولز وسيلفا في طليعة المعارك المنتظرة   الجمعة أبريل 27, 2012 8:39 pm

عندما تجد مدينة مانشستر منقسمة على نفسها ما بين الأحمر والسماوي فإعلم انه قد حان وقت الديربي المنتظر بين العمالقة والسكان الاصليين، فمهما اختلفت وضعية الفريقين وحظوظهما في المنافسات فإن ذلك لا يحد من عنفوان وشراسة ديربي المدينة الشمالية للمملكة التي لا تغيب عنها الشمس.

مباراة سهرة يوم الاثنين لن تتفاوت فيها الطموحات بين الفريقين، فشعار الفوز سيكون مرادهما، لكن الخروج بتعادل من قلب ملعب طيران الاتحاد قد يخدم مصالح الشياطين الحمر باعتبار صعوبة المباراة وعامل الأرض والجماهير، كما سيُحافظ على فارق النقاط الثلاث مع عدوه اللدود.

لكن الفوز من شأنه أن يضع الأحمر كبطلاً للبريميرليج قبل نهاية المسابقة بـجولتين فقط مع توسيع الفارق قبل رحلة السيتي إلى سان جيمس بارك وهي رحلة محفوفة بالمخاطر أمام فريق يطمح لاستعادة ذكرى الأسطورة الراحلة "بوبي روبسون" الذي كان أخر مَن تأهل بفريق الماكبايس إلى دوري أبطال أوروبا.

كل هذا الحديث قد لا يكون له قيمة لمانشستر يونايتد بانتصار كتيبة المدرب روبرتو مانشيني والذي سيمنحهم الصدارة المطلقة ووقتها سيشتد الصراع لأخر دقيقة في الموسم.

إذًا نحن أمام مباراة حامية من قبل انطلاقها بأسابيع، ستكون هي مباراة الموسم في بلاد الإنجليز والتي قد تكتب فصل النهاية في البطولة، فهل يستمر مانشستر يونايتد زعيماً للمدينة أم يكون لمانشستر سيتي رأي أخر؟

المباراة التي نحن بصدد الحديث عنها، لن تكون فقط بين الأسمين الكبيرين في الكرة الإنجليزية بل سيختللها مباريات جانبية عديدة وندية بين اللاعبين من هنا وهناك، في هذا التقـرير سنستعرض معكم أبرز هذه المواجهاتى الفردية:



فينسينت كومباني × واين روني

التقييم : التقييم :
سيكون السؤال في الديربي القادم، هل ينجح كومباني في إنهاء فاعلية واين روني أم لا؟ مردود اللاعب طوال هذا الموسم يُعطينا الإجابة أنه قادر على فعل ذلك نظرًا لمستواه الثابت وهو ما جعله يحصل على جائزة أفضل مدافع في استفتاء لمدربي الدوري الإنجليزي الممتاز.


كومباني أصبح صخـرة دفاعات السيتي وصمام الآمان الذي يبث الطمأنينة في نفوس زملائه، فبوجوده أصبح السيتييمتلك أقوى خطوط الدفاع في إنجلترا ولم تهتز شباكه سوى 27 مرة في 35 مباراة، وشاهدنا جميعًا كيف تأثـر السيتي وفقد صدارة الدوري في غيابه.


يمتاز المدافع البلجيكي بالمراقبة اللصيقة فهو لا يكل ولا يمل من الرقابة ولا تجد له الكثير من الهفوات الدفاعية، الهدوء هو أبرز سماته، قادر على تنظيم دفاعاته بصورة ولا أروع ومنح زملائه التوجيهات بإستمرار.

المهمة التي ستقع على كاهل قائد السيتي ستكون ثقيلة للغاية وهي إحكام قبضته على واحد من أخطر مهاجمي العالم، لاعب لا يتقيد بمركز يطير كالفراشة ويلدغ بالنحلة، ونجاح كومباني في إيقاف خطورة الفتى الذهبـي ستتزع مخالب اليونايتد الهجومية تمامًا لأن روني يلعب دور "رامبو" في هجوم اليونايتد وبإنهاء فاعليته فأنت بذلك تنهي بشكل كبير قوة هجوم الشياطين الحمر.

من يقول أن اليونايتد سيهاب ملعب طيران الاتحاد سيكون "واهمًا" خاصةً في حضور روني الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك السيتي في آخر مبارياتهم في كأس الاتحاد الإنجليزي في عقر دار السماوي.

روني سيكون هو السلاح الأبرز لأليكس فيرجسون لاسقاط السيتي وحسم الديربي لصالحه، خاصة وأن اللاعب أصبح هو "صانع انتصاراته فريقه" وربما تكون 40 % من قوة اليونايتد اليونايتد تكمن في الفتى الذهبي الذي يُقدم موسم ولا أروع بتسجيله 26 هدفًا في المركز الثاني على لائحة هدافي البطولة بفارق هدف واحد عن فان بيرسي صاحب الصدارة.

روني ليس هو هذا المهاجم التقليدي الذي يلتزم بالتواجد فقط في صندوق الخصم، حيث تجده يمتلك حرية كبيرة من حيث التحرك وذلك من الصعب مراقبته من لاعب واحد فقط، كما يُجيد التحرك على الأطراف ومنح لزملائه المساحات بسحب أحد قلبي دفاع الخصـم وشاهدنا هذا مرارًا وتكرارًا هذا الموسم.

كما يلجأ في بعض الأحيان للسقوط لوسط الميدان وبناء الهجمات من الخلف للأمام، ليس هذا فحسب بل أن الدولي الإنجليزي لديه القدرة على صناعة اللعب لزملائه فلعب 5 تمريرات حاسمة، لكن هذه العنتيرة الهجومية ستصطدم بأقوى خط دفاع في البطولة بقيادة فنسنت كومباني، فهل تكون الغلبة للفتى الذهبي؟
المواجهة الأبرز، أشرس مهاجم في مواجهة أصلب مدافع

زاباليتا × يـونج

التقييم : التقييم :
سيكون على الأرجنتيني زاباليتا مواجهة أخطر مفاتيح لعب اليونايتد المتمثلة في الجبهة اليسرى بتواجد "يونج، إيفرا" أو حتى إذا ما قرر أليكس فيرجسون الدفع بالبرتغالي لويس ناني بدلاً من يونج، لذلك فالدور الواقع على عاتق اللاعب سيكون كبيرًا.

لذلك لن نرى من زاباليتا أي تقدم للنواحي الهجومية وسيكتفي بالأدوار الدفاعية، من المفهوم أن المدرب روبرتو مانشيني يثق في في زاباليتا كثيرًا حيث وجد في اللاعب عديد الحلول وأصبح هو الجندي المجهول في تشكيلة السيتي لدوره الكبير في الفريق فقد تراه تارة في وسط الملعب وتارة في اليمين وتارة أخرى في اليسار، كلاعب جوكر متعدد الاستخدام.

خبرة اللاعب الكبيرة ستُرجح كفته بكل تأكيد في مواجهة يونج وإيفرا، لكنه يعيبه الهفوات الغير محسوبة في بعض الأحيان، مثل التقدم وترك فراغات كبيرة خلفه قد يستغلها اليونايتد عن طريق سرعة يونج.

والأخطر من ذلك هو قدرة يونج أو ناني على توريط المنافسين في ركلات جزاء، لذلك سيكون على مدافع إسبانيول الحذر كل الحذر في مباراة الهفوة الواحدة قد تقلب موسم بأكمله.
المكـار، الغطاس.. كلها صفات أطلقاتها الصحافة الإنجليزي على جناح أستون فيلا السابق بسبب طريقته في الحصول على ركلات جزء بطريقة "غير قانونية"، لكن إن دل هذا على شيء فيدل على قدرة اللاعب على مباغتة الخصـم بفضل مهاراته وسرعته في الإنطلاق عبر الأطراف.


الدور الذي سيلعبه يونج سيكون كبيرًا في لقاء الديربي حيث سيحمل على عاتقه لواء هجمات اليونايتد عبر الرواق الأيسر من خلفه باتريس إيفرا، خاصة وأن الجبهة اليمنى للسيتي تعتبر واحدة من نقاط ضعفه.


نضج يونج تحت قيادة فيرجسون، فتخلى عن الأنانية التي كانت إحدى سلبياته عندما كان مع أستون فيلا وأصبح يلعب لصالح الفريق.


لن يحصل الدولي الإنجليزي على واجبات دفاعية كبيرة وسيحتملها إيفرا، وسيكون عليه تعزيز الهجوم بالكرات والإنطلاقات التي يمتاز بها، بالإضافة لقدرته الفائقة على صناعة اللعب حيث يعتبر ثاني أكثر لاعب في الفريق صناعةً للأهداف لزملائه بعد أنطونيو فالنسيا بـ11 كرة حاسمة.
دهـاء يونج قد لا يمـر على زاباليتا

سيلفا × سـكولز

التقييم : التقييم :

نحن أمام صراع العصفور والقيدوم، فأي منهم سيتفوق على الآخر؟ الصراع في أي مركز سيكون في كفة وصراع الوسط في هذه المباراة في كفة أخرى، فالجميع يعلم أن من سيتفوق على ملعب الملعب سيكون هو صاحب الكلمة العليا في اللقاء.

كان انتقال سيلفا إلى إنجلترا محفوفًا بالمخاطر لأن طبيعة الكرة الإنجليزية تعتمد كثيرًا على القوة البدنية التي يفتقدها نجم فالنسيا السابق، لكنه نجح في إبهاء المتابعين بما قدمه في الفريق حتى بات أهم أعمدة الفريق الصاعد بقوة إلى عالم الكبار.

سيلفا أصبح الورقة التي لا يستطيع مانشيني التخلي عنها حيث شارك اللاعب في 33 مباراة في الدوري الممتاز ولم يغيب إلا في مباراتين فقط، وهو ما جعل سهام النقد تنهال على مانشيني بأن سبب سقوطه من على صدارة البطولة الإنجليزية كان بسبب إنهاكه اللاعب وعدم قيامه بالتناوب في تشكيلة الفريق.

فمساهامات الكناري مع الأثرياء ليس لها حدود، فهو أحد أبرز مفاتيح لعب الفريق ويتميز بتمريراته التي تريح المهاجمين وطريقة هندسته التكتيكية التي لا توجد في جميع اللاعبين فأرسل 15 تمريرة حاسمة لزملائه، للاعب الشاب صاحب الـ25 عاماً يمتاز بالمهارة التي تُمكنه من فك طلاسم أي دفاع مهما كانت قوته، ولديه القدرة على تحويل الفريق من الدفاع للهجوم بشكل سريع، ومما لاشك فيه أنه سيكون أبرز أسلحة مانشيني لاستعادة السيطرة على صدارة البريميرليج.

أرجع فيرجسون سبب انتصارات فريقه التي تعاقبت بعد فترة التوقف الشتوي إلى عامل واحد وهي عودة لاعب الوسط المخضـرم بول سكولز من الاعتزال إلى الفريق، والتي أعادت اليونايتد لصدارة البطولة.


عندما تُشاهد بول سكولز في ملعب كرة القدم فإنك ترى لاعب كأنه في ريعان شبابه يركض في كل جزء من أجزاء الملعب، حيث أعاد الانضباط لوسط ميدان اليونايتد وسلمه مجريات أي مباراة بعد كان الفريق فيها تأئها يُعاني وتأزمت الأمور بعد إصابة توم كليفيرلي والفيروس الذي أصاب فليتشـر، فلبى سكولز نداء مدربه فيرجسون وعاد ليُدافع عن ألوان اليونايتد.


سكولـز ليس مجرد وسط ميدان كلاسيكي بل لديه قدرة على أن يكون هو حلقة الربط بين الدفاع والهجوم بتقديم الزيادة العددية والتسديد على المرمىفسجل هدفين بهذه الطريقة في شباك بولتون واندرز وفي شباك كوينز بارك رينجرز.

عودة سكولز من الاعتزال كانت في مباراة السيتي في آخر مباراة بين الفريقين في نفس الملعب في كأس الاتحاد الإنجليزي، عندما دفع به فيرجسون كبديل وخلالها نجح فريقه في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فهل يُكرر اللاعب السيناريـو ويتفوق الأستاذ على التلاميذ؟

من سيتفوق الأستاذ أم التلميذ؟

تيفيز × إيفانز

التقييم : التقييم :


على النقيض إذا كنا قد أشارنا إلى المردود الضعيف لدفاعات اليونايتد، فإن ذلك يواجهه نجاعة هجومية للسيتي في وجود الأباتشي القناص "تيفيز" الذي استعاد مستواه المعهود مؤخرًا.

وعاد المهاجم الأرجنتيني للظهور في الملاعب الإنجليزي بعد تجميد دام لأكثر من 6 أشهر إثر خلافات مع مدربه الإيطالى مانشينى، ومع أول مباراة له بعد العودة قاد فريقه لتحويل تأخره بهدف أمام تشيلسى إلى فوز ثمين 2/1، عندما صنع هدف الفوز لزميله الفرنسى سمير نصرى فى الوقت القاتل من اللقاء.

ولعلي أجد أن طرد بالوتيلي في مباراة آرسنال كان في صالح السيتي، عندما منح مانشيني تيفيز الفرصة ليُشارك أساسيًا ليُثبت نفسه بقوة محرزًا أربعة أهداف من بينهما ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك نوريتش سيتي، ..المهاجم الأرجنتيني الفذ لن يجد أفضل من هذه المباراة لمصالحة جماهيـره والرد على فريقه السابق مانشستر يونايتد بسلب منه لقبه المفضل.
عندما قال فيرجسون أن إيفانز هو أفضل مدافع في إنجلترا، كان ذكيًا في تصريحه وذلك حتى يُعد مدافعه الشاب لمواجهة من العيار الثقيل حين يصدم بواحد من أشرس مهاجمي البريميرليج "تيفيز".


حسابات إيفانز في هذه المباراة ستكون كبيرة، حيث سيسعى لكي تكون هذه يمنح فريقه اعتذارًا عن طرده في مباراة الدور الأول وهو الطرد الذي تسبب في سقوط فريقه بهزيمة مُذلة بنصف دستة أهداف.

لكن مردود إيفانز ورفيقه في الدفاع فرديناند مباراة إيفرتون الأخيرة والتي تعادل فيها اليونايتد 4/4 في أولد ترافورد قد يُسبب صداعًا لفيرجسون، لأن من يعرف تيفيز جيدًا يعلم أنه مهاجم يستغل أنصاف الفرص.

هل سيُصالح تيفيز جماهير السيتي بالصدارة، أم سينتقم إيفانز؟

نصري × رفائيل / سمولينج

التقييم : التقييم :

لم يُقدم اللاعب الفرنسي المستوى المعروف عنه عندما كان في آرسنال المنتظر في بداية الموسم، لكنه انتفض وظهر بمردود ولا أروع خاصةً في الفترة التي تراجع فيها أداء دافيد سيلفا.، فنصـري كان حاسمًا لفريقه في عديد المباريات ولعلنا نتذكر جيدًا لقاء تشيلسي عندما اختراق ببراعة وأحرز هدف الفوز في الوقت القاتل.

مدرب السيتي روبرتو مانشيني شبه الأدواء التي يلعبها اللاعب ذو الأصول العربية مع السيتي بالدور الذي يلعبه قائد برشلونة "تشافي هيرنانديز"، حيث نجح نصري في تسجيل 5 أهداف بالأضافة لإرسال 9 تمريرات حاسمة لزملائه.



الدور الذي سيلعبه رافائيل دا سيلفا لن يقل أهمية عن باقي أدوار فريقه، لأنه سيواجه أحد أبرز لاعبي السيتي في الفترة الأخيرة، وفشله في إيقاف خطورة نصري قد يُكلف فريقه كثيرًا.


رافائيل نال ثقة فيرجسون في الرواق الأيمن وقدم مستويات طيبة، لكنه في الآونة الاخيرة فشل بصورة واضحة أمام ويجان وإيفرتون وهذا ما قد يؤدي ربما لابعاده من التشكيل حسب بعض الأخبار واشراك سمولينج بدلاً منه وحتى بمشاركة الدولي الإنجليزي فسوف تكون مواجهته غاية في الصعوبة مع نصري المتطور جداً في الآونة الأخيرة مع السيتيزنس.

صراع الظل في الديربي

كانت هذه رؤيتنا لأبرز المواجهات الفردية في هذه المباراة الكبيرة التي ننتظرها جميعاً .. هناك مواجهات أخرى لكننا ارتأينا أن نعرض أبرزها، لكننا نأمل أن تخبرونا بالمواجهات التي تنتظروها وتخبرونا بمن تتوقعون أن يتفوقوا فيها..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ديربي مانشستر | روني وكومباني، سكولز وسيلفا في طليعة المعارك المنتظرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الرياضه :: منتديات الكرة العربية والعالمية :: القسم العام لدوري أبطال أسيا-
انتقل الى: