منتديات عشاق الرياضه
[center]
[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا
[b]ادارة المنتدي


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلمركز رفع الصوردخول

شاطر | 
 

 الإمارات | اجتماع لجنة المحترفين لبحث توجيهات الشيخ منصور بن زايد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المايسترو
أداري


ذكر عدد المساهمات : 218
التقييم : 654
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
الموقع : الفيس بوك وتويتر

مُساهمةموضوع: الإمارات | اجتماع لجنة المحترفين لبحث توجيهات الشيخ منصور بن زايد   السبت أبريل 28, 2012 9:45 pm

عقد مجلس ادارة لجنة دوري المحترفين مساء اليوم اجتماعاً استثنائياً في مقر اتحاد كرة القدم بأبوظبي، برئاسة سعادة محمد محمد فاضل الهاملي، نائب رئيس اللجنة المؤقتة في اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة دوري المحترفين، وبحضور سعادة عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اللجنة رئيس اللجنة الفنية والسادة محمد سعيد النعيمي وإبراهيم النمر والدكتور ناصر سالم العامري أعضاء المجلس والدكتور خالد محمد عبد الله المدير التنفيذي بالوكالة للجنة دوري المحترفين.

حيث قررت اللجنة مخاطبة أندية الجزيرة وبني ياس والشباب والنصر والوصل والوحدة المشاركة في بطولتي دوري أبطال آسيا بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي، لإرسال مقترحاتها وتصوراتها حول إمكانية إعادة برمجة ما تبقى من مباريات على الصعيد المحلي للموسم الحالي بما يخدم مشاركاتها الخارجية ويشرف الكرة الإماراتية على الصعيدين الآسيوي والخليجي، مع منحها مهلة ثلاثة أيام للرد على مخاطبة اللجنة من أجل إعادة برمجة الجولات المتبقية من عمر المسابقات المحلية .

وقال محمد محمد فاضل الهاملي، في تصريحات صحافية بعد الاجتماع " قرار اللجنة جاء في ضوء التصريحات التي أدلى بها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بعد انتهاء المباراة النهائية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة والتي جرت يوم الاثنين الماضي بين الجزيرة وبني ياس".

وأضاف الهاملي قائلاً: " سموه أحد الشخصيات الرياضية المهمة ليس على الصعيد المحلي فحسب وإنما على الصعيد العالمي، كما يمتلك العديد من الإنجازات والمساهمات الرياضية سواء على صعيد رئاسته لنادي الجزيرة، وكذلك جهوده المقدرة مع ناديه مانشستر سيتي الذي ينافس على بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بجانب إسهاماته المتواصلة والمتعددة في مختلف الميادين الرياضية بشكل عام، حيث سيتم أخذ هذه التوجيهات في الاعتبار عند برمجة رزنامة الموسم القادم بحيث تصب الأمور في مصلحة الكرة الاماراتية خلال المشاركات الخارجية".

وأكد الهاملي أن اللجنة ستحاول إنهاء الموسم الحالي بما يخدم مصلحة الأندية المشاركة في البطولات الخارجية والحرص على مساعدتها في الدور الذي تقوم به في تشريف الكرة الإماراتية كما أن اللجنة ستراعي هذا الأمر في أجندة الموسم المقبل في ضوء ارتباطات الأندية والمنتخبات الوطنية أيضاً ".

ومن جانبه ثمن عبد الله ناصر الجنيبي تصريحات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وقال: "حديث سموه يساهم في تفعيل العمل بشكل أكبر بما يحقق مصلحة الكرة الإماراتية في البطولات القارية والإقليمية، وهو يمثل موجها لعمل اللجنة التي تستنير به لذلك جاء الاجتماع تجاوبا مع الحديث الذي وجهه وسيتم دراسة كل ما تتقدم به الأندية والوصول إلى رؤية تتناسب مع الأندية ولا تخل بالقالب العام لما تبقى من الموسم".

أما فيما يتعلق بعدد اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل أكد الجنيبي أن العمل سيستمر بقاعدة 3 + 1 والتي تم تطبيقها في الموسم الحالي دون تغيير وهذه القاعدة تم العمل بها بموافقة جميع الأندية" .

وأوضح الجنيبي أن اللجنة قبل ان تضع برمجة مسابقاتها لهذا الموسم اجتمعت بالإدارتين الفنية والتنفيذية في كل الأندية المحترفة وتم الاتفاق على مسودة البرمجة قبل أن يتم اعلانها.

وقال الجنيبي، " المشكلة التي تواجهنا دائما هي أن برمجة بطولات الاتحاد الآسيوي والتي يتم إرسالها لنا في شهر ديسمبر من كل عام لا تتناسب مع برامجنا المحلية خصوصا وأننا نبدأ مسابقة الدوري في شهر سبتمبر ونضطر إلى إعادة البرمجة المحلية في ضوء مشاركة 4 أندية إماراتية في دوري المحترفين وناديين في بطولة مجلس التعاون الخليجي، ما يؤدي الى عرقلة النشاط المحلي ونضطر بعد ذلك إلى ضغط المباريات وهو ما عانت منه الأندية المشاركة في البطولات الخارجية ".

الجدير ذكره أن اللجنة قررت إعادة النظر في طلب نادي الشباب بتأجيل المباراة النهائية لبطولة كأس اتصالات أمام النادي الأهلي والمقرر لها يوم 19 مايو المقبل باستاد آل مكتوم بنادي النصر في ضوء المعطيات الجديدة التي تقدم بها نادي الشباب اليوم الأربعاء للمرة الثانية بتأجيل المباراة للحصول على راحة كافية بعد مباراته المهمة مع بيروزي الإيراني يوم 15 مايو المقبل باستاد مكتوم بن راشد بدبي في الجولة السادسة لمنافسات المجموعة الرابعة للدور الأول من دوري أبطال آسيا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإمارات | اجتماع لجنة المحترفين لبحث توجيهات الشيخ منصور بن زايد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الرياضه :: منتديات الكرة العربية والعالمية :: القسم العام للكرة العربية-
انتقل الى: