منتديات عشاق الرياضه
[center]
[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا
[b]ادارة المنتدي


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلمركز رفع الصوردخول

شاطر | 
 

 صمت في إيطاليا بعد وفاة موروسيني في الملعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
نائب مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 107
التقييم : 321
تاريخ التسجيل : 16/04/2012

مُساهمةموضوع: صمت في إيطاليا بعد وفاة موروسيني في الملعب   الإثنين أبريل 16, 2012 8:58 pm

صمت في إيطاليا بعد وفاة موروسيني في الملعب



الإثنين 16/04/2012
حالة من الصمت تخيّم على الأوساط الكروية في إيطاليا عقب وفاة بييرماريو موروسيني لاعب خط وسط فريق ليفورنو المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم ، أمس الأول السبت إثر تعرضه لأزمة قلبية على أرض الملعب.وألغى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جميع المباريات بما في ذلك مباريات دوري الدرجة الأولى هذا الاسبوع في اعقاب وفاة موروسيني.
وكان من المقرر أن تقام أمس مباراتان في الدوري الإيطالي تجمع الأولى بين ميلان وجنوه والثانية بين أودينيزي وإنتر ميلان مقابل إقامة سبع مباريات الأحد..
وهذه هي ثاني حالة وفاة للاعب إيطالي داخل أرض الملعب حيث توفى أيضا ريناتو كوري لاعب بيروجيا، بسبب توقف قلبه داخل أرض الملعب وهو في الرابعة والعشرين من العمر.
وجاءت وفاة كوري أثناء المشاركة مع بيروجيا أمام يوفنتوس في أكتوبر 1977.
ونقل موروسيني إلى المستشفى بعد دخوله في غيبوبة حيث سقط على أرض الملعب خلال مباراة الفريق أمام بيسكارا امس الاول السبت في دوري الدرجة الثانية الإيطالي
وجثم موروسيني 25 عاما على ركبتيه بعد 30 دقيقة من بداية المباراة ، وفقد الوعي قبل ان تنقله سيارة الاسعاف على الفور من استاد أدرياتيكو إلى المستشفى.
ويرجح أنه تعرض لأزمة قلبية ودخل في غيبوبة قبل نقله إلى مستشفى سانتو سبيريتو في بيسكارا.
وقال داميانو توماسي رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين لصحيفة لا جازيتا ديللو سبورت اليوم الأحد( امس) إنها مأساة تجعلك عاجزا، حدث مثل ذلك غير قابل للتفسير.
وتابع: لننتظر لنعرف المزيد، أي تعقيب الآن يكون في غير محله، كنا قد رتبنا عقد اجتماع يوم الاثنين، ولكن تم إعادة جدولة الموعد، ولكننا سنجتمع سويا للحديث حول هذه المأساة ومسائل تتعلق بسلامة اللاعبين.
وأكد إنها مسألة تناولناها بالفعل في مؤتمر عقد مؤخرا، صحيح أن في الدوريات الاحترافية هناك ضمانات معينة، ولكن عشرات الآلاف من الصبية يلعبون في دوريات الهواة ، بأدوات تحكم قليلة للغاية.
ووضع نادي ليفورنو عبر موقعه الرسمي صورة لموروسيني وعبارة وداعا بييرماريو.
وانتظرت مجموعة من المشجعين مساء السبت عودة حافلة الفريق من بيسكارا، رافعين لافتة كتب عليها وداعا مورو 25 في إشارة إلى لقب اللاعب ورقم قميصه.
وقال الدو سبينيلي رئيس ليفورنو: إنها مأساة كبيرة، كنت في منزلي أتابع المباراة، وعندما شاهدت جميع لاعبينا في حالة بكاء ادركت الأمر، اتصلت بهم وأخبروني أن الوضع مأساوي.
وتابع: بييرماريو انضم الينا في يناير بعقد إعارة من اودينيزي، ولكنه لم تظهر منه أي علامات اعياء، كان دائما في حالة رائعة.
وتحدث فرانشيسكو توتي قائد روما عن الصور الصادمة التي ستظل طويلا في الآذهان..أمام مثل هذه المأساة لا يوجد ما يمكن قوله، فقط الاحترام والصمت.
وأظهرت الاعادة التليفزيونية موروسيني وهو ينهار تجاه الكرة، حيث كان في موقف دفاعي في خارج منطقة جزاء فريقه في استاديو ادرياتيكو.
ونقلت وكالة أنباء أنسا الإيطالية عن كلاوديو داركانجيلو الطبيب المساعد لبيسكارا: اقتحمت أرض الملعب على الفور لأني تفهمت أن الوضع خطير.
وتابع: لم أنتظر حتى اشارة الموافقة من الحكم، أجريت له عملية تدليك للقلب وللحظة شعرت بأنه يتعافى، ولكن لم يكن هناك ما يمكن فعله.
وأكد الأطباء أن موروسيني لم يستعد وعيه أبدا رغم العلاج المكثف الذي تلقاه في مستشفى بيسكارا سانتو سبيريتو.
وقال ليوناردو بالوسكيا رئيس قسم القلب بمستشفى سانتو سبيريتو في بيسكارا: فعلنا كل ما بوسعنا لانقاذ الفتى، حاولنا لأكثر من ساعة، ولكنه لم يستعد وعيه أبدا. ويبدو أن سيارة كانت متوقفة أخرت نزول سيارة الاسعاف إلى أرض ملعب استاديو ادرياتيكو، رغم أنه كان واضحا أن اللاعب كان قد توفى عند نقله إلى المستشفى.
وولد موروسيني في مدينة بيرجامو شمال إيطاليا، واستهل مسيرته الاحترافية في اتالانتا، ثم تم بيعه لنادي اودينيزي، الذي أعاره منذ عام 2005 لعدة أندية بالدرجات الدنيا، قبل أن يتعاقد مع ليفورنو في يناير الماضي.
ولعب موروسيني مع منتخبات الشباب في إيطاليا منذ عام 2001، وشارك للمرة الأولى مع المنتخب الازوري للشباب تحت 21 عاما في عام 2006.
وجاءت وفاة موروسيني في بيسكارا، بعد أن تعرض اللاعب لخسائر متعددة طوال حياته، حيث فقد والديه في سن صغير.وكان موروسيني لديه شقيق معاق مات منتحرا، وتتبقى له شقيقة معاقة أيضا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صمت في إيطاليا بعد وفاة موروسيني في الملعب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الرياضه :: منتديات الكرة العربية والعالمية :: القسم العام للكرة العالمية-
انتقل الى: